البوابة 24

البوابة 24

روسيا في خطر.. بريطانيا تسلم أوكرانيا أسلحة فتاكة قادرة على قلب الطاولة

بريطانيا تسلم أوكرانيا

ذكرت صحيفة Telegraph بأن السلطات البريطانية سلمت الجانب الأوكراني مجموعة من الصواريخ الفتاكة عالية الدقة Brimstone-2 عالية الدقة، وهذه الصواريخ عبارة عن أجهزة موجهة بالليزر ومدى إطلاقها يبلغ ضعف ما كان عليه في السلسلة السابقة.

بريطانيا تسلم أوكرانيا أسلحة فتاكة

ولفتت الصحيفة إلى أن بريطانيا أرسلت إلى أوكرانيا صورايخ Brimstone-1 "جو-أرض" ذاتية التوجيه قبل 6 أشهر، ولفتت الصحيفة إلى أن هذه الصواريخ تطلق عادة من الجو لكن القوات الأوكرانية جهزت شاحنات وتحويلها إلى منصات إطلاق.

وحتى الآن لم يتم الكشف عن عدد صواريخ بريمستون-2 التي تم تسليمها حتى الآن لأوكرانيا، ومن المعروف أن صواريخ بريمستون-2، دخلت الخدمة في سلاح الجو الملكي البريطاني في عام 2016.

تصميم أسلحة فتاكة

وعملت الجهات على تصميم الصواريخ التي تعني الكبريت باللغة العربية، لتكون مضادة للدروع، وجرت عمليات تصميم هذه الصواريخ بواسطة شركة "إم بي دي إيه"، وكانت وزارة الدفاع البريطانية أنها تنجز تسليم نحو ألف صاروخ مضاد للطائرات إلى أوكرانيا.

أمريكا تنقلب على أوكرانيا

وكانت نائبة أمريكية أثارت الجدل، حول المساعدات الأمريكية الموجهة إلى كييف منذ بداية الحرب الروسية على أوكرانيا، حيث أوضحت النائبة الجمهورية مارجوري تايلور غرين أن كييف لن تستقبل أي تمويلات إضافية، حال استعادة الجمهوريون للسيطرة على الكونجرس الأمريكي في انتخابات التجديد النصفية المرتقبة، وفقاً لـ "ذا هيل".

أميركا تأتي أولًا

ووجهت مارجوري تايلور، أصابع الاتهام إلى الجمهوريين، بأنهم لا يهتمون بالشعب الأمريكي، موضحة أنهم لا يهتمون أيضًا بحدود الولايات المتحدة الجنوبية، ولكنهم في الوقت نفسه يهتمون بحدود أوكرانيا، مشددة على أن سيطرة الجمهوريين على الكونجرس تعني إيقاف الإمدادات المالية إلى كييف، قائلة: "أميركا تأتي أولًا".

في سياق متصل، زعم بعض المراقبين، أن تصريحات النائبة مارجوري تايلور، وأعضاء الحزب الجمهوري حول قطع الإمدادات المالية عن كييف، ليست سوى خطابات استعراضية سياسية، وليست خطابات تحليلية، على الرغم من أن ذلك ليس الخطاب الأول للجمهوريين الذي يتعلق بالإمدادات المالية لأوكرانيا، حيث أكد زعيم الأقلية في مجلس النواب، كيفن مكارثي، أن "حزبه لن يوقع شيكاً على بياض لأوكرانيا.

روسيا اليوم