البوابة 24

البوابة 24

القبض على مصريون في مطار بن غوريون.. تطور خطير من إسرائيل يشعل الأوضاع

الجيش الاسرائيلي
الجيش الاسرائيلي

ذكرت مصادر عن احتجاز الاحتلال الإسرائيلي 5 أشخاص يشتبه أن يكونوا مصريون، بعد ضبط شحنة قطع أسلحة بمطار بن غوريون، قادمة من دول أجنبية، دون ذكر أسمائها، حسبما ذكرت صحيفة والا الإخبارية العبرية.

مصريون في قبضة إسرائيل

وكانت الشرطة الإسرائيلية ألقت القبض على 5 يشتبه في عملية استيراد قطع أسلحة بدون تراخيص، ولفت الصحفية إلى أن جرة اختفاء تلك الأسلحة في شحنات لع يتم اسيرادها من الخارج، عبر شحنات جوية من دولتين مختلفتين في الأشهر الأخيرة.

ورصدت الشرطة الإسرائيلية عدة شحنات كانت فيها أجزاء من قطع لأسلحة غير حقيقة كان الهدف منها التمويه، ولفت المصدر إلى أن المحكمة ريشون لتسيون الإسرائيلية قررت اعتقال اثنين من المحتجزين وأفرج عن الباقين في ظل ظروف تقييديه في نهاية التحقيق، ويقول ذات المصدر أن السلطات الإسرائيلية أجرت مؤخرًا تحقيقات مع أجهزة أمن من دول مختلف العالم، من أجل استيراد أسلحة عبر شحنات لعب الأطفال.

F210508YA04-1-640x400-1-640x400.jpg
 

وحتى الآن لم يصدر أن قرار  عن الجهات الإسرائيلة أو المصرية أى تعلق حول الواقعة، التي كما أشير أعلاه، اتهم فيها أفراد مصريين، دون أن يقدم المصدر الصحفي أي تفاصيل عن أعمارهم أو جنسهم.

تهريب الأسلحة نحو المقاومة الفلسطينية

وتسود مخاوف في الاحتلال الإسرائيلي نحو ظاهرة الأسلحة المهربة إلى إسرائيل في السنوات الأخيرة إلى المقاومة، ورغم جهود الأجهزة الأمنية للاحتلال للقضاء على الظاهرة، فإنها لم تنجح في ردع المهربين الذين يواصلون أنشطتهم، ما يزيد من أسعار الأسلحة في إسرائيل والضفة الغربية.

وكالات