البوابة 24

البوابة 24

إسرائيل ترغب في رضا مصر عنها.. تحرك عاجل من تل أبيب لخطب ود السيسى

مصر واسرائيل
مصر واسرائيل

ذكرت قناة عبرية أن الاحتلال يدرس إقامة نصب تذكاري  لجنود كوماندوز مصريين قتلوا في حرب 5 يونيو/حزيران 1967، وهي مبادرة منها لكسب ود الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

فتور في العلاقات بين مصر وإسرائيل

 ولفتت قناة كان التابعة لهيئة البث الإسرائيلية في نشرتها أن العلاقات بين القاهرة وتل أبيب تشهد فتورًا بعد بالكشف عن إحراق الجيش الإرائيلي جنود كوماندوز مصريين أحياء ودفنهم في مقبرة جماعية قرب القدس دون علامات خلال الحرب التي مضى عليها 55 عاما.

 

 

إسرائيل تدرس إقامة نصب تذكاري لجنود الكوماندوز

وتدرس إسرائيل إقامة نصب تذكاري لجنود الكوماندوز المصريين على أراضيها، بعدما أغضبت هذه المأسلة مصر، وفي المحادثة الأولى التي جرت بين رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته يائير لابيد، طلب السيسي توضيحات حول هذه القضية.

DD.PNG
 

إسرائيل تدرس التقرب من مصر بشكل  أكبر

وكلف لابيد وقتها سكرتيره العسكري لبحث ودراسة الموضوع بشكل مستفيض، وبعد مناقشات جرت إشارت إسرائيل إلى أنها مستعدة لدراسة الأمر بشكل إيجابي لإقامة نصب تذكاري.

وتوقعت القناة أن يصل إلى إسرائيل وفدا مصريا الأسبوع المقبل لبحث ما توصل إليه الجانب الإسرائيلي، وتشهد العلاقات بين مصر وتل أبيب فتور في الفترة الأخيرة منذ تفجير قصة المقبرة الجماعية.

إحراق الجيش الإسرائيلي 20 مقاتلا مصريا 

وفي يوليو الماضي ذكرت وسائل إعلام عبرية عن إحراق الجيش الإسرائيلي 20 مقاتلا مصريا من قوات الخاصة، كوماندوز، بينما كانوا أحياء خلال حرب 1967، ليتم دفنهم في مقبرة جماعية في القدس دون أي علامات، بمخالفة لقوانين الحرب ودون الإعلان عن قتلهم.

 

سبوتنك