البوابة 24

البوابة 24

ليلى علوي.. "تفاحة" السينما المصرية تتصدر محرك البحث "جوجل" لهذا السبب

ليلى علوي
ليلى علوي

ليلى علوي.. أطلق عليها العديد من الألقاب الفنية خلا مشوارها الفني، من بينها تفاحة السينما المصرية، وبلطية، ولها الكثير من أعمالها الفنية سواء على المستوى السينمائي أو الدرامي له تأثير مباشر على واقع السينما في الوطن العربي.

وتصدرت الفنانة المصرية ليلى علوي محرك البحث جوجل خلال اليومين الماضيين، حيث احتفلت الفنانة ليلى علوي بعيد ميلاد شقيقتها لمياء.

elaosboa59461.jpg
 

عيد ميلاد ليلى علوي

ونشرت الفنانة ليلى علوي صور لها احتفالا بعيد ميلادها عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور "إنستجرام".

وكتبت الفنانة المصرية ليلى علوي: "حبيبتي وبنتي وأختي وصاحبتي ونور عيني كل سنة وأنتي طيبة".

الفنانة ليلى علوي لقبت بـ"تفاحة" السينما المصرية، ويرجع ذلك، بحسب منشور سابق لها قالت فيه "من ٢٣ سنة كنت بصور قصة حب "زينات" اللي كانوا بيدلعوها يقولولها "تفاحة" وبين "أبو علي".

elaosboa50743.jpg
 

ومن هنا أتى اسم الشهرة "تفاحة"، وكان أول حد سماني بيه المخرج والسيناريست الكبير رأفت الميهي اللي مش ممكن هننسى أعماله، مين فيكم لسة ما شافش الفيلم؟"

هناك تفاصيل كثيرة عن الفنانة ليلى علوي لا يعرف الكثيرون من الناس، لحرصها دائمًا على ابتعاد حياتها الشخصية عن الأضواء، ولكن في بعض الأحيان كانت تخرج عن صمتها في الكثير من اللقاءات لترد على هذه الشائعات وتكشف بعض من أسرار حياتها.

ليليى علوي ممثلةٌ مصريةٌ شاركت في أكثر من 70 فيلمًا سينمائيًا خلال مسيرتها الفنية وحصلت على عددٍ من الجوائز.

وفي السطور التالية ترصد لكم«الأسبوع» بعض المعلومات عن حياة الفنانة الكبيرة ليلى علوي وكيف بدأت مشوارها الفني.

نبذة عن الفنانة ليلى علوي

ليلى علوي هي فنانة تحمل الجنسيتين المصرية و اليونانية، ولدت الفنانة ليلى علوي من أب مصري يدعى "أحمد علي علوي" كان يعمل في إحدى شركات السياحة، والأم جنسيتها يونانية تدعى "ستيلا" وكانت تعمل في مجال الإعلام.

والد ليلى علوي انفصل عن والدتهاوهي بعمر لا يتجاوز 9 سنوات، ولكن لم تتأثر نفسيتها بانفصال والديها استطاعت والدتها السيدة اليونانية "ستيلا" تربيتها بعد انفصالها عن والدها " أحمد علوي".

درست الفنانة ليلى علوي منذ صغرها في مدرسة فرنسية، وكانت تذهب أيضاً منذ صغرها هي وشقيقتها إلى دور السينما، ومن هنا كانت بداية ليلى مشوارها الفني وهي طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات.

وفي المرحلة الجامعية التحقت بجامعة عين شمس، ومن ثم حصلت على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال.

فيلم حب البنات.. من أبرز أعمال ليلى علوي

يعد هذا الفيلم من أهم الأفلام التي تركت بصمة كبيرة في حياة الفنانة ليلى علوي، وبالأخص جيل 2000، وكانت أحداث الفيلم تدور حول 3 أخوات منأب واحد وأمهات مختلفة، وبعد رحيل والدهم تم إجبارهن على العيش معاً في بيت واحد لمدة عام حتى يحصلن على الميراث وذلك بحسب وصية الأب قبل وفاته.

ومن أبطال فيلم حب الفنان أحمد عز والفنانة حنان ترك والفنانة هنا شيحة.

elaosboa28749.jpg
 

 

البوابة 24