البوابة 24

البوابة 24

بوتين يستحم بـ "دم الغزلان".. والسبب صادم 

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

عاد تقرير استقصائي حول الطريقة الخاصة بعلاج الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، للظهور من جديد على الإنترنت بعد أشهر، وهو ما ترك رواد مواقع التواصل الاجتماعي في صدمة.

وقالت وكالة الأخبار الاستقصائية الروسية Proekt، في تقريرها، إن الرئيس بوتين يغسل نفسه في بعض الأحيان بالدماء التي يتم استخراجها من قرون الغزلان.

وبالرغم من أن هذا النشاط "معذب" للحيوانات إلا أن هنالك مزاعم أنه يحمل فوائد صحية للرئيس الروسي.

مخاوف صحية 

وأشار التقرير إلى أن "يفجيني سيليفانو" جراح الأورام المتخصص وطبيب سرطان الغدة الدرقية، قد زار بوتين 35 مرة لمدة 166 يومًا في منزله، بل ورافقه في رحلاته وسط مخاوف صحية متزايدة.

وأوضح التقرير، أن الرئيس الروسي كان يقوم في وقت سابق بالاستحمام بدم قرن الغزال من هذا العام كطب بديل، مشيراً إلى أن ذلك جاء بناء على توصية من وزير الدفاع الروسي سيرجي شويطو.

ليس بوتين فقط

وقال التقرير، إن بوتين لم يكن الشخص الوحيد الذي يتلقى علاجًا يعتمد على دم الحيوانات، بل هناك عدد من الأسماء الكبيرة السابقة في دائرة النخبة في الكرملين، بما في ذلك عمدة موسكو سيرجي سوبيانين ورئيس شركة جازبروم أليكسي ميلر، تلقوا مثل هذا العلاج.

147.webp
 

بوتين يوجه رساله للعرب

وعلى صعيد آخر، حرص الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على توجيه رسالة تحية إلى المشاركين في القمة العربية الحادية والثلاثين المنعقدة في الجزائر، أكد خلالها على أهمية الدور الذي تلعبه دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأوضح بوتين في رسالته، أن العالم يشهد تغيرات سياسية واقتصادية مهمة، وأضاف أن تشكيل نظام متعدد الأقطاب في العلاقات الدولية يقوم على مبادئ المساواة والعدالة واحترام المصالح المشروعة للآخرين، موضحًا أن ذلك يكتسب زخمًا.

وشدد بوتين على أهمية الدور الذي تلعبه الدول العربية، قائلاً: "إن دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي يبلغ عدد سكانها ما يقرب من نصف مليار نسمة، تلعب دورًا متزايد الأهمية في تلك العملية".

سكاي نيوز