البوابة 24

البوابة 24

فرنسا Vs المغرب.. مدرب المنتخب السعودي يعلن تشجيعه لهذا الفريق (فيديو)

المنتخب المغربي
المنتخب المغربي

أعرب مدرب المنتخب السعودي الحالي ومدرب المنتخب المغربي الأسبق، هيرفي رينارد، عن إعجابه بأداء لاعبي المنتخب المغربي في مباريات مونديال قطر2022، وأكد أنّه سيشجع منتخب المغرب في المباراة التي سيستضيفها استاد البيت، اليوم الأربعاء، أمام المنتخب الفرنسي.

وقال رينارد، في لقاءٍ له عبر “البودكاست” مع قناة “RMC” الرياضية الفرنسية: “أنا فرنسي، وولدت في فرنسا، وأملك جواز سفر فرنسي، ولكني آسف سأشجع المغرب”.

وأشاد الفرنسي “رينارد” بالتجرِبة السابقة له مع المنتخب المغربي، وكذلك إقامته في المغرب، قائلاً: “المغرب غمرني بالحب لدرجة لا يمكن تخيلها، وهذا ما يحدث غالباً في مثل هذه الدول، إما أن تجد الحب الشديد أو الكره الشديد، أتمنى للمغرب أفضل شيء في العالم”.

وتابع رينارد: “لقد خضت مغامرة رائعة مع اللاعبين في بلد يحب كرة القدم، اليوم، أتوقع أن الأرض تهتز في المغرب، فهم فخورون جدًا ويستحقون ذلك، هناك مثل هذا الشغف، الذي قد يكون أحيانًا مفرطًا، وهو اليوم مكافأة استثنائية، كما أنها مكافأة عظيمة للقارة الأفريقية”.

وأشار رينارد إلى أنّ كأس العالم في قطر سيظل شيئًا رائعًا لكرة القدم الأفريقية وبالطبع كرة القدم المغربية.

وعن علاقته بمدرب المنتخب المغربي الحالي، قال “رينارد”: “وليد الركراكي صديقي وأعرفه جيدا، وقام في المونديال بعمل جيد”.

تدريب هيرفي رينارد للمنتخب المغربي

الجدير بالذكر أنه تم تعيين هيرفي رينارد مدرّباً للمنتخب المغربي في فبراير 2016، وحقق إنجازاً مع المنتخب المغربي في نوفمبر 2017، بعدما نجح في تأهيله لمونديال روسيا 2018، بعد غياب دام 20 سنة.

ووقَّع رينارد في وقت لاحق من الشهر ذاته على عقدٍ جديد مع المنتخب حتى عام 2022، وبعد صدمة إقصاء المنتخب المغربي أمام منتخب بنين بالضربات الترجيحية أثناء كأس الأمم الأفريقية 2019، أعلن رينارد استقالته من تدريب الأسود، عبر بيان على صفحته بموقع التواصل تويتر، وذلك يوم الأحد 21 يوليو 2019.

تعاقد هيرفي رينارد مع المنتخب السعودي

وفي أواخر يوليو 2019، أعلنَ الاتحاد السعودي عن توقيعَ عقدٍ مع المدرب هيرفي رينارد، ليكون أول مدربٍ فرنسي يشرف على قيادة الأخضر.

وقاد رينارد منتخب السعودية، وأشرف على فوز “الأخضر” على الارجنتين في كأس العالم 2022 في قطر، وكسر سلسلة اللاهزيمة للأرجنتين وبوجود “ميسي”.

أرقام قياسية حقّقها المنتخب المغربي في مونديال قطر2022

تفوق المنتخب المغربي السبت المضي، على نظيره البرتغالي، بنتيجة هدف لصفر، في ربع النهائي، ليسجل بذلك صفحة جديدة في تاريخ الكرة الأفريقية، وسوفةيواجه اليوم الأربعاء المنتخب الفرنسي، في نصف النهائي.

وبات المغرب أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم، ويعتبر أول فريق إفريقي يتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم منذ عام 2010، كما أنه رابع منتخب أفريقي يصل إلى ربع نهائي كأس العالم، بعد الكاميرون 1990، والسنغال 2002، وغانا 2010.

يوتيوب