البوابة 24

البوابة 24

المغرب Vs كرواتيا.. رئيس دولة أوروبية يعلن دعمه لهذا المنتخب في مباراة اليوم (فيديو)

منتخب المغرب خلال كأس العالم
منتخب المغرب خلال كأس العالم

أعلن الرئيس الصربي، ألكسندر فوتشيتش، عن دعمه للمنتخب المغربي في المباراة التي ستجمعه اليوم السبت، مع نظيره الكرواتي، وذلك لتحديد لمركز الثالث في بطولة كأس العالم المقامة في قطر.

ورد فوتشيتش، خلال لقائه مع قناة “آر تي إس” الصربية، على سؤال حول من سيدعم في نهائي مونديال قطر بين فرنسا والأرجنتين، قائلاً: “لا أعرف من سأدعم، ولكنني أعرف من سأدعم للمركز الثالث، وهو المغرب”.

إخواننا الحقيقيون

وأضاف الرئيس الصربي: “هؤلاء هم إخواننا الحقيقيون، الذين لن يعترفوا أبدا باستقلال كوسوفو، لأن لديهم أيضا مشكل مع نزاع الصحراء”.

وتابع: “ستقول إن “نوفي بازار” (هي مدينة صربية مسلمة) إنها تدعم المغرب لأنهم مسلمون، فماذا في ذلك؟ هؤلاء هم أخواننا وأصدقاؤنا”.

كما أثنى “فوتشيتش” على موقف كلا من الأرجنتين والمغرب لعدم اعترافهما باستقلال كوسوفو، موضحاً: ” لن يعترفوا به، لأن كلامها حازم في هذا الشأن، في حين أن كرواتيا تعترف بها”.

وأشار إلى أن هناك 11 بالمائة من الصربيين دعموا كرواتيا، لكن هو لن يقوم بفعل الأمر نفسه.

فوتشيتش دعم الأرجنتين والمغرب ضد كرواتيا

واستطرد قائلا: “دعمت الأرجنتين والمغرب في مباراتهما ضد كرواتيا، وأعتقد أنك لا تختار جيرانك، فهذا هو المكان الذي يضعك فيه الله، ولكن أنت تختار أصدقاءك”، لافتاً إلى أنه إذا كان سيبرر سبب دعمه لأي دولة أخرى باستثناء كرواتيا فهناك الكثير من الأسباب.

وأضاف "فوتشيتش”، أنه دعم الجميع ضد جيرانه (أي كرواتيا)، مبرراً ذلك بقوله “لأنك تختار الأصدقاء على أساس مجالات الاهتمام والولاء والاحترام المتبادل، وليس على أساس المكان الذي يعيشون فيه”.

المنتخب المغربي يسعى لتحقيق إنجاز تاريخي

ومثلما افتتح المغرب مسيرته الخيالية في النسخة الحالية لبطولة كأس العالم، التي تستضيفها قطر للمرة الأولى في الوطن العربي، بلقاء منتخب كرواتيا، فإنه يستعد الآن لختام هذا المشوار بمواجهة المنافس ذاته.

ويتطلع منتخب المغرب لإنهاء مسيرته المذهلة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حالياً في قطر، بتحقيق إنجاز آخر غير مسبوق في تاريخ المونديال.

ويسعى المغرب لأن يصبح أول فريق عربي وأفريقي يتوج بالميدالية البرونزية في تاريخ بطولة كأس العالم، حينما يلتقي منتخب كرواتيا، اليوم السبت، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، على استاد “خليفة الدولي”.

وفي حال فوز أسود الاطلس بالبرونزية، سيصبح المنتخب المغربي أول فريق من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية يحصد ميدالية في تاريخ كأس العالم، الذي انطلقت نسخته الأولى قبل 92 عاما.

تويتر