البوابة 24

البوابة 24

بعد وصولهم المغرب.. شاهد ما فعله العاهل المغربي مع والدة حكيمي وبونو وأمهات الأسود (فيديو)

استقبال والدة حكيمي وبونو وأمهات الأسود
استقبال والدة حكيمي وبونو وأمهات الأسود

وصلت طائرة المنتخب المغربي، إلى مطار "الرباط-سلا" أتية من الدوحة، مساء الثلاثاء، بعد أداء كُروي رائع ومشرف لأبناء وليد الركراكي خلال كأس العالم 2022 في قطر، حيث وصلوا إلى نصف نهائي المونديال وهو إنجاز لا مثيل له عربيا وافريقيا.

وقبل ساعات من الآن، مساء الثلاثاء 20 كانون الأول/ديسمبر، وصل نجوم المنتخب المغربي إلى المغرب، وسط استقبل مئات الآلاف من المشجعين المغاربة، عقب دخولهم إلى مطار "الرباط- سلا " في المغرب قادمين من مونديال قطر، احتفاءً بجهودهم المشرفة في المونديال، لا سيما الإنجازات التاريخية التي سجلوها بجهودهم، خاصة بدخولهم المربع الذهبي، في حدث تاريخي غير مسبوق عربيًا وأفريقيًا.

حفاوة شعبية واستقبال ملكي لأسود الأطلس في الرباط

وفور وصول لاعبي المنتخب استقل أسود الأطلس حافلة مكشوفة للتجول بهم في كافة شوارع العاصمة الإدارية، الرباط، وسط حفاوة كبيرة من مئات الآلاف من المشجعين المغاربة وهتافاتهم، الذين وصلوا في الوقت المناسب لتقديم التحية لـ أبناء وليد الركراكي الذين شرفوا المغرب في مونديال قطر.

وتزينت شوارع الرباط، منذ صباح يوم الثلاثاء، وتم تجهيزها بجهود تنظيمية كبيرة من قبّل السلطات المغربية، بأوامر ملكية خاصة، من أجل تجهيز استقبال "ملكي" يتماشى مع الأداء البطولي الذي قام به أسود الأطلس في مونديال كأس العالم فيفا قطر 2022.

ويجدر الإشارة إلى أن طائرة المنتخب المغربي بالمطار، والتي كان على متنها أمهات لاعبي كرة القدم المشاركين في الإنجاز التاريخي بالتقدم إلى نصف النهائي في قطر، وفور وصولهم انتقلن إلى حافلة خاصة كانت تنتظرهن بالإضافة إلى الحافلة المكشوفة أَمام مدخل المطار.

تجهيزات كبيرة لاستقبال أسود الأطلس

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة المغربية، يوم الإثنين الماضي، "أنه بتوجيهات ملكية سامية، سيُتم تخصيص استقبال في مستوى المسار المتألق للمنتخب الوطني لكرة القدم، والذي حقّقه خلال نهائيات كأس العالم بقطر 2022، يوم الثلاثاء".

وأشارت الوزارة، إلى أن الفريق الوطني سينال على استقبال شعبي وجماهيري كبير، عند وصوله إلى المطار، حتى وصوله إلى القصر الملكي العامر، ومن المقرر أن يتم تجهيز استقبال ملكي سامي لأعضاء المنتخب الوطني احتفاء وتقديرًا بهذا الإنجاز التاريخي العظيم.

قد أصدرت بلدية الرباط، بلاغًا تطالب فيه السكان بإيقاف سياراتهم في كل الشوارع والساحات التي من المتوقع أن تمر بها جولة حافلة المنتخب المغربي، وذلك حتى يمكنهم المرور بانسيابية، علاوة على الحد من الاكتظاظ الكبير بسبب الحضور المنتظر لعشرات الآلاف من الجماهير.

بالإضافة إلى ذلك، تم تجنيد أكثر من 8 ألف عنصر أمن مغربي، من أجل تأمين هذه الجولة، في شوارع الرباط، بحسب ماأفادت وسائل إعلامية مغربية.

ووفقًا لما ذكرته صحف مغربية، قرر العاهل المغربي "الملك محمد السادس" تخصيص استقبال خاص بأمهات اللاعبين، خاصة وأنهم قد خطفن الأضواء خلال أيام البطولة الكروية الكبيرة، بملابسهن الشعبية المغربية وتصرفاتهم العفوية مع أبنائهم داخل ملاعب المونديال.

والجدير بالذكر أن المنتخب المغربي، يحتفل مع جماهير بلاده على أرضه في المغرب، حيث تمكنوا من هزيمة منتخبات حاملة للقب العاملي سابقا.

تويتر