البوابة 24

البوابة 24

رد صاعق من كوريا الجنوبية بعد اختراق جارتها الشمالية لمجالها الجوي

مقاتلات كوريا الجنوبية
مقاتلات كوريا الجنوبية

أفادت وكالة "يونهاب" للأنباء، بأن كوريا الجنوبية ارسلت مقاتلات وطائرات هليكوبتر هجومية، علاوة على إطلاق طلقات تحذيرية، الإثنين، وذلك بعد اخترق طائرات مسيرة من كوريا الشمالية مجالها الجوي.

وبحسب ما ذكرته الوكالة، فأن كوريا الجنوبية قامت بتعقب الطائرات المسيرة، وهي تنطلق من كوريا الشمالية فوق ما يسمى بخط بترسيم الحدود العسكرية الذي يفصل بين البلدين.

images (6).jpeg
والجدير بالإشارة، كانت وزارة النقل في كوريا الجنوبية قد أعلنت، في وقت سابق، تعليق رحلات السفر من مطاري إنتشون وجيمبو بناء على طلب من الجيش.

وفي هذا الإطار، كشف مسؤول بالوزارة لوكالة "رويترز"، إن بداية تعليق الرحلات كانت من الساعة 1:08 بعد الظهر (04:08 بتوقيت غرينتش) في مطار جيمبو، ومن الساعة 1:22 بعد الظهر في مطار إنتشون، ودام التعليق إلى ما يقرب ساعة قبل استئناف الرحلات في حوالي الساعة 2:10 بعد الظهر.

ولم يذكر المسؤول أي تفاصيل أخرى عن تعليق الرحلات.

تهديدات شقيقة زعيم كوريا الشمالية

11.jpg
 

وقد سبق وهددت نائبة مدير إدارة اللجنة المركزية لحزب "العمال" الحاكم، كيم يو جونغ، شقيقة زعيم كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء، المشككين في قدرات صواريخ كوريا الشمالية، ستعلمون ما يمكن أن تفعله تلك الصواريخ قريبًا، لافتة إلى أن بلادها "لا تخشى العقوبات".

كوريا الجنوبية تدين اطلاق جارتها لصواريخ باليستية 

وبدوره، أدان مجلس الأمن الوطني في كوريا الجنوبية، إطلاق كوريا الشمالية لصواريخ باليستية جديدة، ووصفها بأنها انتهاك صريح لقرارات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، حيث سبق وأعلن الجيش الكوري الجنوبي، عن اطلاق كوريا الشمالية صاروخين باليستيين متوسطي المدى على البحر ‏الشرقي".

ومن جانبها، أعلنت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، عن رصدها لعمليات إطلاق من نطقة تونغتشانغ ري، وتحديدًا في مقاطعة بيونغان، جاءت بين الساعة 11:13 صباحا والساعة 12:05 بالتوقيت المحلي"، مشيرة إلى أن تم أطلاق الصاروخين من زوايا حادة، وحلّقا نحو 500 كيلومتر.

سكاي نيوز