البوابة 24

البوابة 24

احذر.. القهوة "مميتة" لهؤلاء الأشخاص.. وهذا هو البديل

أضرار القهوة
أضرار القهوة

تعتبر القهوة من المشروبات الأكثر شيوعاً حول العالم، حيث يفضل الكثير من الاشخاص تناولها بشكل يومي، كما يرها البعض على أنها مشروب صحي، في حال جرى استهلاكها على نحو معتدل، لكنها قد تكون ضارة للغاية بالنسبة إلى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع شديد في ضغط الدم.

القهوة مميتة لهؤلاء الأشخاص 

22.PNG
وفي هذا الإطار، كشفت دراسة جديدة، نشرت في دورية جمعية القلب الأميركية، إن شرب كوبين أو ثلاثة من القهوة بشكل يومي، يرتبط بخطر الموت نتيجة مشكلات في القلب، عند الأشخاص المصابون بمرض ارتفاع ضغط الدم.

وتشير البيانات إلى زيادة خطر الموت نتيجة أمراض القلب لدى عشاق القهوة بمعدل كوبين أو أكثر يوميا بمعدل الضعفين، مقارنة مع أولئك الذين لا يشربون القهوة.

تأثير القهوة على من يعانون من الضغط المرتفع

33.jpg
 

وبينما كان الإفراط في تناول القهوة شديد الخطورة على بعض الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع هائل في ضغط الدم، إلا أن هذه الخطورة (خطر الموت) لم تظهر لدى أولئك الذين لديهم ضغط دم عادي أو مرتفع قليلا.

ومن جهتهم، درس عدد من الباحثون، وهم من اليابان، حالات 18 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 40- 79 عاما.

البديل الآمن للقهوة

وبحسب ما ذكرته الدراسة، فإن تناول الشاي الأحمر بأي كمية كانت لا يترك أثرا على صحة القلب.

والجدير بالإشارة، تعتبر هذه أول دراسة تشير إلى وجود علاقة بين تناول القهوة والموت بسبب أمراض القلب لدى المصابين بالارتفاع الكبير في ضغط الدم.

وأوضح أحد الباحثين في الدراسة، إن النتائج تؤكد على أن المصابين بضغط الدم المرتفع يجب أن يمتنعوا عن الإسراف في شرب القهوة.

كيف تتحقق مما إذا كانت القهوة قد رفعت ضغط الدم ؟ 

والجدير بالذكر ، يمكنك متابعة ضغط الدم لديك والتحقق مما إذا كان تناول القهوة قد تسبب فى ارتفاعه من عدمه، كل ما عليك فعله هو فحص الضغط قبل وبعد تناول القهوة، حيث يفضل فحص ضغط الدم قبل 30 دقيقة من شرب القهوة ثم فحصه بعد 30 دقيقة من تناولها، فإذا كان هناك ارتفاع ملحوظ فى ضغط الدم فقد تكون القهوة هي السبب وراء ذلك.

سكاي نيوز