البوابة 24

البوابة 24

مرة أخرى.. هجوم عنيف على الشيخ الشعراوي وأسرته تصعّد الأمر

الشيخ الشعراوي
الشيخ الشعراوي

شن الإعلامي المصري إبراهيم عيسى، هجوماً حاداً على الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي، حيث قال: "الشعراوي شيخ متطرف داعشي سلفي ضد الأقباط ويهين المرأة وليس وسطيًا كما يرى البعض".

وتابع عيسى، في تعليق ببرنامج حديث القاهرة: "لقد وضع نفسه في مكانة أعلى من المرأة، وأهان المرأة كأنه شخص عجوز ريفي"، لافتاً إلى أنه لم يتبع المعايير والفكر في انتقاد المرأة، كما دعا إلى ضرب المرأة، وطالب بمنعها من العمل، موضحاً أن هذا هو المفهوم السلفي عن المرأة، ويعد منتجًا سلفيًا منتقصًا للمرأة.

هجوم طارق الشناوي 

ومرة أخرى، تحدث الناقد الفني طارق الشناوي، عن أفكار الشيخ الشعراوي، حيث قال إن الشيخ الشعراوي قام بتصدير الأفكار التي صدّرها حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان.

وأضاف الشناوي، أن الشيخ الشعراوي كان لديه كاريزما طاغية نجح من خلالها في السيطرة على الشارع، متابعاً: "الشعراوي أفكاره كلها ضد العصر، وكان عنده كاريزما طاغية".

images - 2023-01-06T120222.631.jpeg
 

وقال الشناوي: "الشعراوي يمتلك قاعدة شعبية عميقة، ولديه كاريزما مكنته من أن يسيطر على الجمهور، إلا أن هذا لا يعني أنه على صواب، لكنه يمتلك حضور حتى الآن في الشارع، وصورته حالياً على الميكروباصات وعلى التكاتك أكتر ما بنشوف صور عبد الحليم وأم كلثوم، وحتى لاعيبة الكورة لم يحظوا باللي حظى بيه الشيخ الشعراوي".

واختتم حديثه قائلاً: "الشعراوي قال حلاله حلال وحرامه حرام، ويبقى برضو عملنا ترمومتر تسجيلي، وأول واحد صدر هذا الترمومتر هو حسن البنا مؤسس الجماعة".

دعوى قضائية

ومن جهتها، كلفت أسرة الشيخ الشعراوي، المحامي سمير صبري برفع دعوى قضائية، وتقديم بلاغ للنائب العام ضد الناقدة ماجدة خير الله، كما تقدموا ببلاغ مماثل للنائب العام ضد الناقد طارق الشناوي، بسبب إساءته للراحل".

images - 2023-01-06T120159.735.jpeg
 

وقال سمير صبري، إنه سيقوم بتقديم بلاغ للنائب العام غداً السبت، كما سيقوم برفع دعوى رسمية في وقت لاحق.

وكانت قد سادت حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد الإعلان عن تقديم مسرحية عن الشيخ محمد متولي الشعراوي على خشبة المسرح القومي، وانتشرت عدة أراء جول فئة من المؤيدين وفئة أخرى من المعارضين.

روسيا اليوم