البوابة 24

البوابة 24

دولة عربية تحتل المرتبة 52 ضمن قائمة أحسن الوجهات السياحية حول العالم

الجزائر
الجزائر

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز"، عن تقريرها السنوي بشأن أحسن الوجهات السياحية حول العالم، وجاءت الجزائر ضمن الـ 52 وجهة التي توصي الصحيفة بزيارتها خلال عام 2023.

وتحتل صحراء طاسيلي الجزائرية المركز الثالث في إفريقيا والـ 22 على مستوى العالم، لتسبقها كل من مدينة أكرا الغانية التي جاءت في المركز الـ 9 عالميا والأولى إفريقيا، وصحراء ناميب في جنوب إفريقيا التي احتلت المرتبة 17 عالمياً والثانية إفريقيا.

أما على الصعيد العربي، فجاءت الجزائر في المقدمة، تلتها مدينة صلالة بسلطنة عمان التي احتلت المركز الـ 26 عالميا.

وتحتل مدينة لندن طليعة الترتيب في تصنيف الصحيفة، لتأتي بعدها مدينة موريوكا اليابانية في المرتبة الثانية.

وعلقت إليزابيث مور أوبين، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية بالجزائر، على التنصيف قائلة: "لست متفاجئة برؤية الجزائر في هذا المراكز، لأنني أعرف بالفعل عدد الأماكن الجميلة التي يمكن رؤيتها هنا! فكر فقط في عدد الأميركيين الذين يمكنهم رؤيتها أيضًا عبر رحلة مباشرة".

تخفيف سياسة التأشيرات

وأشارت صحيفة "نيويورك تايمز"، إلى أن الجزائر قررت مؤخرا تخفيف سياسة التأشيرات مما يسمح باستكشاف البلاد بصورة أسهل.

a52deee8-428b-46cb-b75b-3a2961bb8fbf.jpeg
 

وقالت الصحيفة: "بينما يميل غالبية السياح إلى التمسك بالشمال الساحلي، الذي يضم بعض من أفضل الآثار الرومانية المحفوظة في المنطقة، فإن أكبر دولة في إفريقيا تضن أيضًا أكبر متنزه وطني".

وتابعت: "من الممكن أن يكون حجم طاسيلي ناجر غير معروف للعالم الخارجي، ويصل حجمه إلى ثمانية أضعاف حجم يلوستون. في منتصف المناظر الطبيعية الواسعة من الرمال والصخور الصحراويين تكمن كثبان وأعمدة تادرارت".

وأضافت: "يمكنك أن تصل إلى هذه الحديقة الوطنية المذهلة بواسطة سيارة دفع رباعية، وهي موطن لآلاف الأعمال الفنية الصخرية القديمة التي تعود إلى الوقت الذي كانت فيه الصحراء عبارة عن سافانا مزدهرة، بالإضافة إلى ثقافة الطوارق البدوية الحية".

العربية