البوابة 24

البوابة 24

الرئيس عباس يصدر قراراً بقانون بشأن جمع التبرعات

الرئيس محمود عباس
الرئيس محمود عباس

أصدر الرئيس محمود عباس، قراراً بقانون لتنظيم جمع التبرعات من مشتركي خدمات الاتصال بفلسطين.

وقال رئيس الحكومة الفلسطينية، محمد اشتية، في بداية جلسة محلس الوزراء في رام الله إن: الرئيس أصدر القرار بقانون لتنظيم جمع التبرعات، وستتم المساهمة بشيكل واحد تجبى على الفاتورة الشهرية.

وبين اشتية أنه سيتم تحويل هذه التبرعات العربية إلى حساب خاص لدى البنك الاسلامي في جدة، ويتم تخصيصها للصرف على المشاريع التنموية في القدس، وفقا للأولويات المعتمدة بقرار من مجلس الوزراء، بهدف تعزيز الصمود، وتحقيق الدعم، والإسناد لأبناء شعبنا في القدس، في ظل ما تتعرض له من هجمة احتلالية استيطانية تهويدية، والتراجع الحاد في المساعدات الدولية.

وأضاف أن: هذا القرار جاء بعد الترحيب والقَبول العربي والإسلامي بمبادرة دولة فلسطين، بشأن تعزيز صمود القدس وأهلها، بمشاريع يتم تمويلها عبر إضافة أصغر عملة نقدية وطنية في الدول العربية والإسلامية، على الفاتورة الشهرية للهاتف الثابت والمحمول لمشتركي الخدمة، وتبني القمة العربية في الجزائر، والدورة الـ 38 للّجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي، والتجاري، لمنظمة التعاون الإسلامي "كومسيك" للمبادرة.

ووجه رئيس الوزراء الشكر للدول العربية والاسلامية، التي سوف تساهم في هذا الجهد الهام، كما أشكر أبناء شعبنا، لكونهم الطليعة في تنفيذ هذا المشروع الهام.

البوابة 24