البوابة 24

البوابة 24

لليوم الثاني على التوالي.. تراجع أسعار النفط بسبب مخاوف من ركود اقتصادي

النفط
النفط

انخفضت أسعار النفط، في بداية تعاملات اليوم الخميس، بقيمة 1%، وذلك لليوم الثاني على التوالي، مع استمرار المخاوف من حدوث ركود اقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وهبطت العقود الآجلة للخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 1.20% إلى 78.53 دولار للبرميل، بحلول الساعة 09:40 بتوقيت موسكو.

كما تراجعت العقود الآجلة لخام "برنت" بنسبة 0.96% إلى 84.16 دولار للبرميل، بحسب بيانات موقع "بلومبرغ".

رفع أسعار الفائدة 

وقال عضو مجلس الاحتياطي الاتحادي جيمس بولارد، في وقت سابق، إن قاعدة السياسة النقدية الأساسية تتطلب رفع أسعار الفائدة إلى حوالي خمسة بالمئة على الأقل، في حين أن الافتراضات الأكثر تشاؤما توصي بمعدلات أعلى من سبعة بالمئة.

وارتفع الدولار مع استيعاب المستثمرين البيانات الاقتصادية الأمريكية، وارتفاع الدولار يجعل النفط المقوم بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

images - 2023-01-19T101710.676.jpeg
 

خفض حجم المشتريات الصينية 

وسجلت الصين زيادة يومية في حالات الإصابة بكوفيد-19، وقالت رويترز إن المصافي الصينية طلبت خفض حجم مشتريات الخام السعودي في ديسمبر في الوقت الذي خفضت فيه أيضا من حجم شراء الخام الروسي

وتلقت أسعار النفط بعض الدعم من الأرقام الرسمية التي كشفت انخفاض مخزونات الخام في الولايات المتحدة بأكثر من الخمسة ملايين برميل المتوقعة في الأسبوع الأخير.

كما تشح الإمدادات في نوفمبر، مع تطبيق منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، المعروفين جميعا باسم أوبك+، أحدث ضوابط الإنتاج لدعم السوق.

سوق المال