البوابة 24

البوابة 24

تطالب به السيدات من 10 سنوات.. "فيسبوك" و"إنستغرام" يقرران إلغاء هذا القرار 

فيسبوك وإنستجرام
فيسبوك وإنستجرام

قرر مجلس الرقابة في شركة "ميتا" المالكة لـ"فيسبوك" و"إنستغرام"، إلغاء قرارات الشبكات بشأن حذف الصور التي تظهر فيها حلمات السيدات، وطالب بمراجعة قواعد الإشراف على محتوى مثل هذه الصور.

وأكد المجلس في بيانه: أن "القيود والاستثناءات على القواعد الخاصة بحلمات الإناث واسعة ومربكة، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالمتحولين جنسياً وغير ثنائيي الجنس".

حظر نشر الصور العارية 

وبحسب قواعد "فيسبوك" و"إنستغرام"، يمنع نشر صور عارية على منصات التواصل الاجتماعي، وفي حالة ثدي السيدات، كان المعيار الأساسي لتنقيح المحتوى هو إظهار الحلمة في صورة، حيث ترفض الصور التي تظهر فيها الحلمات، وفي الوقت ذاته، لا يوجد حظر مشابه على حلمات الذكور في المنصات الاجتماعية.

images - 2023-01-19T144338.384.jpeg
 

خلاف جديد

وبحسب ما ذكرته صحيفة The Guardian، فقد نشب خلاف جديد بشأن الحق في نشر صور عارية على منصات التواصل الاجتماعي، حيث قامت خوارزميات "فيسبوك" مؤخراً بحظر منشورات زوجين متحولين جنسياً من الولايات المتحدة، حيث اعتبرت أن صورهما تنتهك القواعد الخاصة بالمحتوى الجنسي.

وبعد الشكاوى، قام مشرفو الشبكة الاجتماعية بإعادة المنشورات يدويا، إلا أن الموقف لفت انتباه مجلس الرقابة في الشركة، واعتبروا أن "سياسة الإشراف على المحتوى تقوم على نظرة ثنائية للجنس والاختلاف بين جسد الذكر والأنثى" وهو ما يجعلها خاطئة، ودعوا إلى وضع قواعد موحدة للجنسين.

ولدى ميتا 60 يوماً للرد علناً على توصيات المجلس، ألا أن صحيفة The Guardian، ذكرت أن الشركة أعربت عن ترحيبها بالقرار.

روسيا اليوم