البوابة 24

البوابة 24

تناول هذا المشروب وتخلص نهائيا من الدهون الحشوية.. لن تتخيل النتيجة

الدهون الحشوية
الدهون الحشوية

يتواجد في جسم الانسان ثلاثة أنواع مختلفة من الدهون، وهي: الدهون الأساسية، ودهون ما تحت الجلد، والدهون الحشوية.

والدهون تحت الجلد، هي المادة الهشة التي تستطيع قرصها بأصابعك، بينما تختفي الدهون الحشوية في أعماق تجويف البطن، وتزيد هذه الدهون من خطر تعرضك لمشاكل صحية متنوعة، بدءً من داء السكري وانتهاءً بأمراض القلب.

ولحسن الحظ، قد يساعد مشروب واحد شائع في التخلص من هذه الدهون.

مشروب شائع 

وأظهر بحث تم نشره في مجلة Bioscience وBiotechnology وBiochemistry، أن المشروب الذي قد يساعد في التخلص من دهون البطن هو الخل.

وبالرغم من تأثير الخل الحامض، إلا أنه مرتبط بالعديد من الفوائد الصحية المتنوعة، مثل انخفاض مستويات الكوليسترول وفقدان الوزن، فهو عنصر أساسي في كل خزانة مطبخ، وهو مزيج من حمض الأسيتيك والماء، المصنوع من خلال التخمير.

أما فيما يتعلق بالدهون الحشوية، فإن الجزء الفعال من الخل هنا هو حمض الأسيتيك.

تفاصيل الدراسة 

وثبت المكون قدرته في السابق على منع تراكم الدهون في الجسم في النماذج الحيوانية، لذلك، قامت هذه الدراسة باختباره، من خلال مجموعة من المشاركين "البدينين"، وتم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات بناء على مؤشر كتلة الجسم (BMI) ومحيط الخصر، وفي الغالب ما يكون محيط الخصر مؤشراً على ارتفاع مستويات الدهون الحشوية، وبسبب موقع هذه الدهون، لا توجد أدلة بصرية كثيرة يمكن أن تكشفها.

images - 2023-01-20T115123.720.jpeg
 

وتم إعطاء المشاركين في الدراسة 500 مليلتر من مشروب يحتوي إما على 15 مليلترا من الخل أو 30 مليلترا أو بدون خل على الإطلاق.

نتائج الدراسة 

وبعد تناول هذا الشراب لمدة 12 أسبوعا، لاحظ الباحثون انخفاض الدهون الحشوية "بشكل كبير" في مجموعتي الخل.

كما لاحظوا انخفاض وزن الجسم ومؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر لدى المشاركين، كما حظي نوع معين من الخل بالكثير من الثناء عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، وهو خل التفاح.

ويساعد هذا الخل في تقليل امتصاص النشويات في الطعام، وهو ما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول ويقلل من شهيتك.

ويجب التنبيه إلى أنه لا ينصح باستخدام أي منتج قبل استشارة الطبيب المختص.

ويب طب