البوابة 24

البوابة 24

سخرية واستنكار.. جدل في ليبيا بعد تداول فيديو لـ "رئيس الوزراء" وهو يرفع الأذان

الدبيبة
الدبيبة

شارك رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لـ عبد الحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، وهو يرفع أذان صلاة الجمعة في أحد مساجد مدينة مصراتة، وسط حالة من السخرية والاستنكار.

افتتاح مسجد السكت

وأكد عبدالحميد الدبيبة، أنه تشرّف بحضوره افتتاح مسجد “السكت” بمدينة مصراتة، وإقامة أول صلاة جمعة فيه.

وقال عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “تشرفت بحضور افتتاح مسجد السكت بمدينة مصراتة وإقامة أول صلاة جمعة فيه، بحضور أسرة مؤسس المسجد المرحوم الحاج مصطفى أبودبوس الذي انتقل إلى رحمة الله، قبل أيام من افتتاحه، أسأل الله تعالى أن يكون صدقة جارية على روح الفقيد، وفاتحة خير على المدينة وأهلها”.

حالة من الجدل 

وبعد تداول هذا الفيديو، سادت حالة من الجدل بين أبناء الشعب الليبي، كما وُجّهت عدى اتهامات للدبيبة بممارسته الشعبوية والدعاية الدينية لتحقيق أهداف سياسية.

كما تعرض السياسي الليبي لموجة من السخرية من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث علق أحد رواد موقع تويتر على الفيديو قائلاً: "بارك الله فيه ...مادام مش ناسي في ربي يرد حقوق العباد ويرحم البلاد العباد تعبوا".

وعلق آخر: "كان غيرها البلاد لا قدمت لا وقفت اجرام".

وكتب ناشط آخر: "قام فيها الاذان ، هي هادي نسمع بيها لين ريتها".

وسخر مدون قائلا: "يبدو انه تعب حتى حفظ الاذان.".

فيما كتب آخر معلقاً: "ليش.تخلوه يذن مايعرف الرجل".

الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يؤذّن فيها الدبيبة للصلاة، حيث طان قد أتى نفس السلوك في مارس الماضي عند افتتاحه مسجد أبورقيبة وسط العاصمة، بعد الانتهاء من صيانته وتجهيزه، برفقة رئيس الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية.

تويتر