البوابة 24

البوابة 24

تعود للشاشة مرة أخرى.. أول تعليق من منى العمدة على فيديو إيقافها (فيديو)

منى العمدة
منى العمدة

في أول ظهور لها بعد قرار وقف برنامجها وإحالتها للتحقيق، أطلت الإعلامية المصرية منى العمدة في لقاء تلفزيوني، وكشفت حقيقة فيديو إحدى حلقات برنامجها "الجمهورية الجديدة"، والذي أثار حالة من الجدل الواسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

حقيقة فيديو إيقاف منى العمدة 

وقالت العمدة: "أنا في أول حلقة سألت الضيف عن رأيه في العاصمة الإدارية الجديدة، فأخذوا الفيديو وغيروا درجة الصوت وخفضوا الإضاءة، وأضافوا الموسيقى للفيديو، وده كان رأي إحدى الجهات الرقابية في شبكة النهار".

وأشارت العمدة، إلى أن الأزمة لم تقف عند حد التلاعب في الفيديو، مضيفة: "السبب الثاني إني كنت عاملة عملية في الأذن، وتحت تأثير المسكنات والمضادات الحيوية، وده عمل حالة من الهدوء والسكينة لكن لم يغير طبقة صوتي".

واوضحت العمدة، أن برنامج "الجمهورية الجديدة" يتم تقديمه منذ عامين ونصف، وتم عرض 52 حلقة وصوتها فيها لم يتغير، قائلة إن رد فعل الضيف وطريقته ربما هي التي أثارت الجدل.

وأثناء التحقيقات، أكدت العمدة اعتذارها للجمهور، وأنها سوف تقدم أداء مختلفًا في الفترة القادمة، بعد أن تتعافي من ألم الجراحة والمسكنات التي حصلت عليها، وأنها سوغ تلتزم بالزي المناسب في تقديم الحلقات، وقررت القناة عودة منى العمدة لتقديم برنامجها خلال أسبوع.

قرار إيقاف منى العمدة

الجدير بالذكر أن شبكة تلفزيون النهار كانت قد قررت قبل 10 أيام وقف الإعلامية منى العمدة، مقدمة برنامج "الجمهورية الجديدة".

واعلنت القناة في بيان لها، أنه تم إيقاف مقدمة البرنامج منى العمدة، وإحالتها وفريق العمل والمسؤولين عن البرنامج للتحقيق الفوري.

وجاء هذا القرار بعدما رصدت القناة بعض الأخطاء والتجاوزات خلال إحدى حلقات البرنامج الأخيرة، من بينها ما وصفه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بأنه أداء صوتي غير لائق للمذيعة، وقررت وقفه لحين إعادته إلى المسار الصحيح أو إلغائه نهائيا.

العربية