البوابة 24

البوابة 24

بعد موجة انخفاض.. صعود مفاجيء لأسعار النفط بعد توقعات حول اجتماع "أوبك+" القادم 

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط، في بداية تعاملات اليوم الأربعاء، في ظل توقعات الخبراء بأن اقرر مجموعة "أوبك+" الإبقاء على مستوى الإنتاج دون تغيير خلال اجتماعها الأسبوع القادم.

 وزادت العقود الآجلة للخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 0.35% إلى 80.41 دولار للبرميل، بحلول الساعة 09:35 بتوقيت موسكو.

كما صعدت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج "برنت" بنسبة 0.52% إلى 86.58 دولار للبرميل، بحسب بيانات وكالة "بلومبرغ".

تثبيت سياسية إنتاج النفط 

وأفادت وكالة "رويترز"، نقلاً عن مصادر في مجموعة "أوبك+"، أنه من المتوقع أن تقرر لجنة "أوبك+" المصادقة على سياسة إنتاج النفط الحالية خلال اجتماعها الأسبوع القادم.

وعززت ارتفاع أسعار النفط الآمال حول زيادة الطلب في الصين، وأكد محللون من بنك "أوف أمريكا سيكيوريتيز"، أن إعادة فتح الاقتصاد الصيني قد يطلق العنان لموجة كبيرة من الطلب المكبوت على مدى الأشهر الثمانية عشر القادمة.

موجة تراجع

وكانت أسعار النفط، قد شهدت موجة تراجع خلال الفترة الماضية في ظل المخاوف من حدوث ركود اقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية.

63d0d1954c59b77d4a3bfbdd.jpg
 

وقال عضو مجلس الاحتياطي الاتحادي جيمس بولارد، في وقت سابق، إن قاعدة السياسة النقدية الأساسية تتطلب رفع أسعار الفائدة إلى حوالي خمسة بالمئة على الأقل، في حين أن الافتراضات الأكثر تشاؤما توصي بمعدلات أعلى من سبعة بالمئة.

وارتفع الدولار مع استيعاب المستثمرين البيانات الاقتصادية الأمريكية، وارتفاع الدولار يجعل النفط المقوم بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

رويترز