البوابة 24

البوابة 24

بينها "آلام أسفل الظهر والحوض".. هذه العلامات تشير إلى إصابتك بسرطان عنق الرحم 

سرطان عنق الرحم
سرطان عنق الرحم

في إطار أسبوع التوعية بسرطان عنق الرحم، نشر موقع MailOnline تقريراً حول الأعراض المعروفة والأقل شهرة التي تشير إلى الإصابة بسرطان عنق الرحم، والتي يجب الانتباه إليها، وهي:

نزيف مهبلي غير عادي

يعد النزيف المهبلي غير المعتاد هو علامة أساسية يجب الانتباه إليها، وقد يشمل نزيفاً شديداً، أو نزيفا أثناء الجماع أو بعده، أو نزيفا يؤدي إلى التعب والدوخة.

تغييرات في إفرازاتك المهبلية

يعد التغيير في لون وسمك ورائحة الإفرازات المهبلية علامة على الإصابة بهذا المرض، وتقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، إن الإفرازات المهبلية الصحية تكون صافية أو بيضاء، وسميكة ولزجة، وزلقة ورطبة وليس لها رائحة قوية أو كريهة، لكن الورم قد يعطل البطانة الداخلية للمهبل بسبب إنتاج هذه الإفرازات الصحية.

images - 2023-01-25T122910.811.jpeg
 

ألم أو إزعاج خلال ممارسة العلاقة الحميمة 

تعد أحد الأعراض الشائعة الأخرى لسرطان عنق الرحمؤ هو الشعور بألم أو انزعاج أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، ويمكن الشعور بهذا الألم بعدة طرق، مثل الآلام الحادة أو النارية أو الإحساس بالحرقان أو التقلصات، وفي حال كان عنق الرحم ملتهبا، وهو ما قد يحدث خلال السرطان، فقد يكون ضغط الجماع مؤلماً.

آلام أسفل الظهر أو الحوض

تشعر السيدات بألم أسفل الظهر وألم بين عظام الوركين (الحوض) خلال فترة الحيض، ويمكن أن تكون أيضا علامة على الإصابة بسرطان عنق الرحم "عندما لا يكون هناك سبب واضح لذلك"، وفي الغالب يحدث الألم بسبب ضغط الورم على العظام أو الأعصاب أو الأعضاء.

ديلي ميديكال