البوابة 24

البوابة 24

جدل كبير في عمان بسبب حضور شواذ جنسيا "ليالي مسقط" (فيديو)

حضور شواذ جنسيا بـ "ليالي مسقط"
حضور شواذ جنسيا بـ "ليالي مسقط"

أثيرت حالة من الغضب والنفور بين المواطنين في سلطنة عمان، بعد تداول مقاطع مصورة مخلّة بالحياء وتنتهك الأخلاق العامة لمجموعة من المثليين جنسياً خلال فاعليات "ليالي مسقط"  المقامة في عمان، منذ الخميس الماضي، والتي من المقرر أن تنتهي في فبراير القادم، وسط دعوات من العمانيين لردعهم ومنعهم من حضور المهرجان.

ليالي مسقط تثير الجدل بسبب المثليين

بدأت فعاليات ليالي مسقط 2023 في سلطنة عمان، يوم الخميس الماضي، التي ستستمر حتى شهر فبراير القادم، وشهدت العديد من الأنشطة المصممة خصيصًا لتلبية تطلعات الجمهور، وخدمة فئات المجتمع المختلفة والزوار.

وعلى الجانب الآخر، أثار وجود مجموعة من المثليين جنسياً في فعاليات ليالي مسقط، موجة كبيرة من الجدل بين رواد  مواقع التواصل الاجتماعي في عمان، حيث انتشر مشاهد مصورة، لأحد الشباب يضع أحمر الشفاه على شفتيه وبملامح وتسريحة شعر تشبه فيها بالنساء، في مشاهد اعتبرها الكثير من المواطنين لا تتماشى مع الهوية المحافظة  وأخلاق المجتمع العماني.

شواذ جنسيا في سلطنة عمان

وذكر هذا الشخص المثلي الجنس أنه تم منعه هو أصدقاء له، من حضور إحدى فاعليات "ليالي مسقط" الموجودة في سلطنة عمان.

ولم يتم تحديد ما إذا كان هذا الشخص المثلي عمانياً أم من جنسية أخرى.

بدافع الغيرة على هوية وأصالة الشعب العماني، تم اطلاق حملة ضخمة عبر منصات "السوشيال ميديا" خاصة منصة  "تويتر"، تحت هاشتاغ "ليالي مسقط"، لمنع هؤلاء الأفراد من حضور فعاليات ليالي مسقط.

غضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي

وفي هذا الإطار، كتب الناشط "محمد العاصمي" عبر صحفته الشخصية على موقع "تويتر" قائلاً: "شاهدت مقطع فيديو مقرف لأحد الم….. منع من حضور مهرجان ليالي_مسقط"، مشيدًا بدور المسؤولين الذين قاموا بمنعهم من دخولهم، قائلًا: "أولاً تحية كبيرة لمن منعه دخولهم وخصوصًا من ذكرهم في المقطع".

وتأسف "العاصمي" على حال الذي وصل إليه هؤلاء الشباب من انعدام الأخلاق، معلقًا: "ثانيًا وأسفاه على حال من أمتلك كل هذه الجراءة للحديث وهو بهذا الشكل المقزز"، كما وجه رسالة لأولياء الأمور، قائلًا: "ستسألون عنهم يوم الدين".

ومن جهته، علق الدكتور حمود النوفلي، على تلك المقاطع المصورة، قائلًا: "تحية تقدير للمسؤولين في بلدية مسقط على منعهم بعض من يخدش الحياء العام للمجتمع"، مطالبًا، المسؤولين، بضرورة تحرير دعوى قانونية ضد من يصف جهودكم ويصف المهرجان بكلمة "خ..".

وأكد "النوفلي"، أنه هذه الكلمة تعتبر قذف يستوجب منعه بالقانون، وتابع: "قبل أن يقلدهم ممن يخفون ذلك البلاء…مع العلم بأنه طلب تداول المقطع في كل مكان!".

 كما تفاعل "هلال الرجيبي" مع هاشتاغ "ليالي مسقط"، في تعليقه على محاولة مجموعة من الشواذ تشويه صورة الفعاليات، قائلًا: "انا اشكر البلدية ولهم مني كل الاحترام و للاشخاص اللي تعاملو مع هذه الاشكال و عقبال طردهم من المولات و الاماكن اللي فيها العوائل و التجمعات".

ليالي مسقط في سلطنة عُمان

والجدير بالإشارة، تستقبل المواقع الأربع لفعاليات ليالي مسقط، الجمهور والزوار يوميًا، اعتبارًا من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الـ11 مساءً طيلة أيام الفعاليات.

وتقام فعاليات ليالي مسقط في أربعة مواقع، وهي:

  1. منتزه القرم الطبيعي
  2. منتزه النسيم العام
  3. مركز عُمان للمؤتمرات
  4. والمعارض والجمعية العُمانية للسيارات

يشمل متنزه القرم الطبيعي على العديد من العروض والأنشطة، على رأسها إقامة عروض الإبهار والليزر، علاوة على عروض الطائرات المضيئة "الدرون" بتشكيلات فنية تحلق فوق سماء المتنزه بتناغم مع إيقاعات النوافير والأضواء الرائعة.

ويضم محيط البحيرة العديد من العربات لعرض الأطعمة والمواد الغذائية المختلفة، وكذلك سلسلة من المطاعم الفخمة والمنتجات المختلفة.

بينما يضم المتنزه قاعة سينما بشاشة عرض واستراحات مخصصة ومعدة لاستقبال كافة الزوار والجمهور، فضلًا عن فعالية التصوير الكامل بدرجة 360، وفعالية عروض الساحات والكرنفال، وكذلك وجود عدد من عروض الخيل ومسابقات قفز الحواجز، إلى جانب فعالية عروض إضاءة الشلالات، وألعاب الأطفال.

والجدير بالذكر حرص العديد من العمانيين على حضور هذه الفعاليات الشتوية التي تقوم بتنظيمها الجهات الحكومية، من أجل إضفاء طابع ترفيهي دافئ على ليالي الشتاء الباردة في السلطنة، وسط إقبال جماهيري كبير.

 

تويتر