البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: لحظة سقوط حافلة مليئة بالركاب في بحيرة بتركيا

لحظة سقوط الحافلة
لحظة سقوط الحافلة

كشف مقطع فيديو، متداول على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، حادث سير وقع في ولاية ملاطية جنوب شرقي تركيا، حيق سقطت حافلة نقلٍ كبيرة في بحيرة سد كاركايا، وذلك بعدما فقد السائق السيطرة عليها، بالرغم من محاولته الابتعاد عن البحيرة، إلت أن جميع المحاولات باءت بالفشل.

ويمكن سماع صراخ السائق والركّاب الذين كانوا ينتقلون عبر حافلة نقلٍ داخلي من منطقة باطال غازي إلى باسكيل في ولاية ملاطية أثناء سقوطها في البحيرة، كما وثّقت كاميرات المراقبة، الداخلية والخارجية، محاولات السائق والركّاب للخروج من الحافلة بعد سقوطها. 

واسفر خروج الحافلة عن السيطرة ووقوعها في البحيرة، عن إصابة 4 ركابٍ بجروحٍ بسيطة، بينما لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جرّاء الحادث، وتم نقل المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج.

سبب الحادث 

ووفقاً لما ذكرته وسائل إعلامٍ محلّية، وقع عطل في مكابح الحافلة، مما تسبب في فقدان السائق السيطرة عليها وسقوطها في البحيرة.

ودعا مغرّدون أتراك عبر موقع التدوين العالمي "تويتر"، شركات النقل الداخلي إلى أهمية إجراء صيانةٍ دورية للحافلات التي تقل الركاب عبر مدن البلاد، خاصةً في ظل تكرار حوادث السير، تجنباً لوقوع المزيد منها في المستقبل.

وأكدت مواقع تركية على استقرار حالة المصابين، حيث كانت جميع الإصابات طفيفة وناجمة عن تدافع الركاب الذين حاولوا الخروج من الحافلة على عجالة.

العربية