البوابة 24

البوابة 24

لا تتجاهلها.. علامة غير متوقعة تشير إلى إصابتك بالخرف

الخرف
الخرف

الخرف هو مسمى يطلق على مجموعة من المتلازمات المتعلقة بتدهور الدماغ، وهناك مجموعة كاملة من التغييرات السلوكية التي من الضروري البحث عنها.

فقدان الثقة 

وقالت إيما هيوات، رئيسة قسم الخرف في دار رعاية KYN Bickley، إن "فقدان الثقة" هو علامة على إصابة الشخص بالخرف.

وأضافت: "التغيرات في السلوك، مثل فقدان الثقة وفقدان الاهتمام بالآخرين أو العمل أو الهوايات هي أعراض أقل شهرة يعاني منها الأشخاص المصابون بالخرف بالإضافة إلى اضطراب النوم، أو أحلام واضحة".

وتابعت: "أن تكون أكثر نسيانا، ومن السهل تشتيت انتباهك، وأخذ وقت طويل لتذكر الأشياء، كلها علامات تدل على الشيخوخة الطبيعية. وعندما يكون الشخص مصابا بالخرف، تكون التغيرات في القدرات العقلية أكثر خطورة من تلك التي يعاني منها الشخص كجزء من الشيخوخة الطبيعية".

images - 2023-01-26T145629.440.jpeg
 

علامات الخرف المبكرة 

وتشمل علامات الخرف المبكرة زيادة فقدان الذاكرة، والارتباك، ومشاكل في العثور على الكلمة الصحيحة، والضياع في الأماكن المألوفة. 

وفي ظل تقدم الخرف، يعاني الأشخاص من الاحتفاظ بالمعلومات وتعلم مهام جديدة، ويجدون صعوبة في إدارة المدفوعات المنتظمة مثل الميزانيات والفواتير، ويفقدون التاريخ ويواجهون صعوبة في اتخاذ القرار.

ولدعم شخص مصاب بالخرف، يجب التأكد من أنه لا يشعر بالقلق.

وسوف يجري الطبيب اختبارا للذاكرة لمعرفة ما إذا كان يعتقد أنك مصاب بالخرف، وقد يقوم أيضا بإجراء بعض الاختبارات الجسدية لاستبعاد الخرف كسبب.

روسيا اليوم