البوابة 24

البوابة 24

هل تفرض "مالية غزة" رسوم جمركية جديدة على السيارات المستوردة للقطاع؟

فرض جمارك على السيارات
فرض جمارك على السيارات

تناقل رواد مواقع التواصل الإجتماعي، اليوم الاثنين الموافق 30/1/2023، انباء تفيد بفرض وزارة المالية في قطاع غزة رسوم جمركية جديدة على السيارات المستوردة إلى قطاع غزة. 

قال مدير نقابة تجار السيارات رامز حسونة حول فرض جمارك جديدة على السيارات:  تم ابلاغ النقابة بشكل رسمي، بأنه سيتم جباية وفرض ضرائب جمركية على المركبات، هذا القرار سيعمل على فرض كارثة كبيرة على سوق السيارات في قطاع غزة.

وأضاف مدير نقابة تجار السيارات وفقاً لحديثه عبر "راديو الشباب"": "هذه نقطة حساسة ستعمل على منعرج كبير في سوق السيارات إذا ما تم تفعيل هذا القرار"، مستدركاً: حتى هذة اللحظة نسبة الجمارك التي ستضاف على السيارات المستوردة غير معروفة، ولم يتم اطلاع النقابة عليها.

وكشف بدورة ان النقابة رفضت هذا القرار كليًا، وسيكون هناك صولات وجولات من أجل العدول عن هذا القرار، متمم "لم يتم اشعار النقابة مسبقًا ولا حتى حديثًا بأنه سيتم فرض ضرائب جمركية، وتلقينا الخبر بشكل مفاجئ". 

وقال حسونة: منذ 6 أشهر نعاني من ارتفاع كبير في أسعار السيارات الدولية وانعكس ذلك على القطاع.

وختم: هناك اجتماع سيعقد بين النقابة ووزارة النقل والمواصلات ووزارة المالية، وإذا لم يتم التراجع عن القرار ستقوم النقابة باتخاذ خطوات سيتم الإعلان عنها لاحقًا.

البوابة 24