البوابة 24

البوابة 24

اندلاع حريق هائل في قطار يحمل مواد خطيرة شرق فلسطين الأمريكية (فيديو)

جانب من الحريق
جانب من الحريق

خرجت 50 عربة قطار شحن عن القضبان في بلدة "شرق فلسطين" في ولاية أوهايو بالقرب من الحدود مع ولاية بنسلفانيا، في الولايات المتحدة الأمريكية، مما أسفر عن اندلاع حريق هائل.

وقال نورفولك ساذرن، مشغل السكك الحديدية، أمس السبت، إن القطار كان يحمل العديد من المنتجات المختلفة من ماديسون في إلينوي، إلى كونواي في بنسلفانيا.

وقال ساذرن, إن 20 عربة من بين أكثر من 100 عربة في القطار، كانت تحمل مواد خطيرة، وربما تشكل أي نوع من الخطر "والتي من بينها مواد قابلة للاشتعال أو قابلة للاحتراق أو مخاطر البيئية".

حمولة القطار 

وقال مايكل غراهام، عضو المجلس الوطني لسلامة النقل، إن الحريق الذي أعقب خروج عربات القطار عن مساره امتد لمسافة تقارب طول عربات القطار التي خرجت عن القضبان، وبالرغم من انخفاض حدة الحريق، إلا أنه لا يزال نشطًا ولا يزال المساران الرئيسيان مغلقين.

وتابع غراهام، إن القطار يحتوي على 14 عربة تحمل مادة "كلوريد الفينيل" تعرضت للنيران، مضيفاً: "نعمل في الوقت الحالي على التحقق من العربات التي تحمل مواد خطيرة، إن وجدت، وتم اختراقها".

ولفت إلى أن وكالة حماية البيئة تستمر في مراقبة جودة الهواء، ومن المقرر أن يبدأ المحققون عملهم في الموقع عندما يصبح المشهد آمنا.

مواد كيميائية 

ومن جهته، قال رئيس إدارة الإطفاء كيث درابيك، إن المسؤولين كانوا أشد قلقا بشأن "كلوريد الفينيل"، ولفتوا إلى إحدى العربات التي تحمل هذه المادة الكيميائية، إلا أنهم أكدوا إن ميزات السلامة لا تزال تعمل في تلك العربة.

وتابع درابيك، إن أطقم الطوارئ ستحافظ على مسافة بعيدة حتى يتم إخبارهم من قبل مسؤولو "نورفولك ساذرن" أنه من الآمن الاقتراب.

وأضاف: "عندما يقولون إن الوقت قد حان للدخول وإطفاء الحريق، سيدخل رفاقي ويطفئوا النار"، لافتاً إلى أنه هناك أيضا مواد كيميائية أخرى في العربات، وسوف يطلب المسؤولون قائمة من سلطات "نورفولك ساذرن" والسلطات الفيدرالية.

يشار إلى أن الحادث وقع على بعد حوالي 51 ميلا (82 كيلومترا) شمال غرب بيتسبرغ، وعلى بعد 20 ميلا (32 كيلومترا) من طرف شمال غرب فيرجينيا.

روسيا اليوم