البوابة 24

البوابة 24

عصابات من النمل الأبيض.. شاهد ماذا فعل في أموال المودعين بأحد البنوك

عصابات من النمل الأبيض
عصابات من النمل الأبيض

في حادثة غريبة تحدث لأول مرة، اقتحم النمل الأبيض العديد من خزائن بنك في منطقة "كالاجي جوراجي" بمدينة "أودايبور" في راجاستان الهندية، وتسبب في دمار للكثير من أموال مودعين، حيث أكل النمل الأبيض آلاف الدولارات المودعة في فرع بنك "البنجاب" وترك إدارة البنك "تضرب أخماساً بأسداس" كما يُقال.

تفاصيل صادمة

1.jpg
 

وفقًا لموقع "بنجاب كيساري"، فإن المبلغ، الذي يبلغ حوالي 7000 دولار، يخص السيدة سونيتا ميهتا وتم وضعه في الخزنة في شهر مايو 2022، مع تخزين الأوراق النقدية في الداخل بشكل آمن حتى فتحها يوم الخميس 9 فبراير، لسوء الحظ، عندما جاءت لفتح الخزنة، لم يكن هناك عملة واحدة قابلة للاستخدام في الخزانة.

وعند استقبال الإشعار بالحادثة، تحركت إدارة البنك فورًا، حيث قامت برش الأدوية المضادة للنمل الأبيض حول الخزانة.

وبعد انتشار الخبر أثيرت حالة من القلق بين العملاء، الذين سارعوا للاطمئنان على أموالهم؛ ما نتج عنه حدوث ضجة كبيرة حول الأموال التي تعرضت للتدمير وبسبب إهمال موظفي البنك، وفشلهم في إيجاد حل للنمل الأبيض وخصوصاً أنها ليست المرة الأولى في الهند.

ومازال البنك ممتنع عن التصريح بشأن ما جرى.

2.jpeg
 

وبحسب التقرير فأن النمل الأبيض قد تسلل إلى 20 أو 25 خزانة أخرى، وبالرغم من اعتراف البنك بالحادث وطمأنة عملاءه بأنه سيتخذ كافة الإجراء اللازمة، إلا أن الحادث أثارت ضجة كبيرة وخوف بشأن أموال المودعين الآخرين.

حادثة مشابهة منذ سنوات

والجدير بالإشارة، أن هناك حادثة مشابهة وقعت في الهند في شهر ابريل من عام 2011، حيث قام النمل الأبيض بالتهام ملايين الروبيات في بنك بولاية "أوتار براديش" الواقعة شمال الهند.

وقد أفادت صحيفة "ديلي نيوز آند أناليسيز" حينها، أن مسؤولين في "بنك الهند" الحكومي في حي فاتيفور بمقاطعة برابنكي أصيبوا بالصدمة عندما وجدوا أوراقا نقدية ممزقة عندما فتحوا قبو البنك.

ولم يتم تحديد حجم الخسائر، ولكن الوسائل الإعلامية آنذاك، قالت إن الأوراق النقدية تقدر بـ 10 ملايين روبية على الأقل (225 ألف دولار)، وفي هذا الإطار كشف مسؤول الحسابات أو بي ديويفيدي للصحيفة أنهم حاولوا بذل أقصى جهودنا لإبقاء أوراق النقد في أمان، لكن مشكلة النمل الأبيض هنا ضخمة جدا بحيث سيكون من الأفضل نقل الفرع إلى مكان آخر.

النمل الأبيض وأماكن انتشاره

هو نوعُ من الحشرات التي يكثُر تواجدها في جميع أنحاء العالم، لا سيما في المناطق الاستوائية ويتغذى بشكلٍ أساسي على مادة السليلوز السكرية التي تفرزها النباتات والأشجار.

والجدير بالذكر أن النمل الأبيض من الحشرات ذات فائدة عظيمة للطبيعة، لكنها في الوقت ذاته تحمل آثارًا تدميرية على حياة البشر، ويشير الخبراء إلى أن هذا النمل يتكاثر بسرعة ويستطيع أن يسبب ضررا كبيرا للحياة البرية.

وكالات