البوابة 24

البوابة 24

نجا من موت محقق.. كرة لهب ضخمة تسقط أمام وزير تركي أثناء تفقده مواقع متضررة من الزلزال (فيديو)

كرة لهب
كرة لهب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يوثق لحظة حدوث انفجار وتطاير ألسنة اللهب أمام وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، خلتل محادثة مع الأطباء في أحد المواقع المتضررة من الزلزال.

ويظهر وزير الصحة التركي في المقطع، وهو يقف بجوار عدد من الأطباء الذين يعملون في إحدى المناطق المتضررة من الزلزال، وفجأة تطايرت ألسنة اللهب، نتيجة انفجار بالقرب من الوزير لم تتضح طبيعته.

بطولة ممرضة

وانتشرت قصص إنقاذ الناس من تحت ركام الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا الأسبوع الماضي، إلا أن بعض أنه خلال اليومين الماضيين تصدرت قصص بطولة حدثت لحظة حدوث الزلزال المدمر.

ورصدت كاميرات المراقبة، جهود بعض الممرضات في المستشفيات التركية خلال وقوع الزلزال المدمر، لانقاذ المرضى والأطفال.

وظهرت ممرضة شابة في مستشفى بمدينة غازي عنتاب، لحظة وقوع الزلزال وهي تركض في ممرات المستشفى نحو غرف المرضى، في محاولة لانقاذهم بدلاً من النجاة بنفسها.

ورصدت كاميرة مراقبة في مستشفى عنايت طوبجو أوغلو في ولاية غازي عنتاب، محاولات ممرضة لإخراج أطفال من المبنى لحظة حدوث الزلزال المدمر فجر الاثنين الماضي.

 
"فكرت في مرضاها قبل حياتها"

شاهد | ممرضة بطلة تعمل في مستشفى بمدينة غازي عنتاب تخاطر بحياتها لإجلاء المرضى في وقت الزلازل بدلاً من الفرار #زلازل_تركيا #TurkiyeQuakes

Posted by ‎عربي TRT‎ on Monday, February 13, 2023

إشادة من وزير الصحة

ونشر وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة على حسابه في تويتر، مشهدا للممرضة وهي تحاول جاهدة إخراج الأطفال من المستشفى.

وأرفق قوجة تغريدته بالقول: "غامرت الممرضة بحياتها لإنقاذ الأطفال في مستشفى عنايت طوبجو أوغلو بولاية غازي عنتاب لحظة الزلزال، وهناك أمثلة كثيرة في مستشفياتنا الأخرى".

ووفقاً للفيديو، هرعت الممرضة إلى قسم الأطفال ودخلت الغرفة أولاً وأخذت طفلا بين ذراعيها، وانتقلت إلى الغرفة المجاورة، ووجهت الأشخاص إلى المخرج ومن ثم غادرت المستشفى مع الطفل".

ووقع زلزال مدمر فجر يوم الاثنين 6 فبراير ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

سبوتنيك