البوابة 24

البوابة 24

لاعب كرة قدم يفارق الحياة جراء زلزال تركيا المدمر.. تفاصيل أيامه الأخيرة

كريستيان أتسو
كريستيان أتسو

أعلن وكيل أعمال كريستيان أتسو، لاعب كرة القدم الغاني من نادي هاتاي سبور، أمس السبت، أنه عثر على جثته تحت أنقاض مبنى في مدينة هاتاي، جراء الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا مؤخراً.‏

وقال مراد أوزونمهمت، وكيل أعمال اللاعب، إنه تم العثور على جثة أتسو تحت أنقاض مبنى في مقاطعة هاتاي الجنوبية، مضيفاً: "وصلنا إلى جثته، كما عثر على أغراضه وهاتفه".

الجدير بالذكر، أن الأنباء كانت قد تضاربت حول مصير اللاعب الغاني، كريستيان أتسو، بعد وقوع زلزال تركيا المدمر، إذ أعلنت وسائل إعلام الأسبوع الماضي، أن فرق الإنقاذ نجحت في إنقاذه من تحت الأنقاض، وتم نقله إلى المستشفى.

تفاصيل لحظاته الأخيرة 

وقبل ساعات من وقوع زلزال تركيا، قام كريستيان أتسو، بتسجيل هدف الفوز لفريقه "هاتاي سبور" في الدقيقة السابعة، من الوقت البدل عن ضائع، من ركلة ثابتة ضد نادي "قاسم باشا"، ضمن منافسات الدوري التركي.

وقال فاتح إيليك، مدير نادي "هاتاي سبور" التركي، إن كريستيان أتسو، يستعد للرحيل عن تركيا، قبل ساعات من وقوع الزلزال، بسبب شعوره بعدم التقدير من النادي.

وأضاف إيليك، إن أتسو اشترى تذكرة طيران إلى إسطنبول ومنها إلى فرنسا، للبحث عن فريق يشارك معه بصورة أكبر.

وأشار إيليك، إلى أنه قبل مباراته الأخيرة أمام نادي "قاسم باشا"، في الدوري التركي لكرة القدم، لم يكن أتسو سعيدا بسبب مشاركته في مباراتين فقط بالدوري، منذ بداية الموسم.

images (84).jpeg
 

وأوضح أن مدرب الفريق دفع بأتسو أمام نادي "قاسم باشا" في المباراة التي أقيمت في 5 فبراير الحالي، قبل ساعات من وقوع الزلزال، وأبلى بلاء حسنا، وأحرز هدفا في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع".

وتابع: "كان هذا مصير أتسو، اشترى تذكرة ليرحل، ونظراً لكونه هز الشباك، غيّر رأيه بشأن الرحيل، ووقع الزلزال في أسعد أيامه، إنها مأساة بمعنى الكلمة".

زلزال تركيا المدمر 

يشار إلى أن زلزال عنيف قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر كان قد ضرب كل من جنوب تركيا وشمال سوريا، فجر يوم 6 فبراير الحالي، وأعقبه هزات ارتدادية شعر بها السكان دول مجاورة بينها مصر ولبنان والعراق.

وقدمت العديد من الدول مساعدات إغاثية للدولتين، ولا تزال أعمال البحث والإنقاذ جارية في المناطق التي ضربها الزلزال، بينما أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الحداد الوطني في البلاد لمدة 6 أيام.

سبوتنيك