البوابة 24

البوابة 24

جريمة مروعة هزت السعودية.. تفاصيل مقتل معتمرين جزائريين في مكة وهوية القاتل (فيديو+ صور)

جريمة مروعة
جريمة مروعة

ارتكب معتمر جزائري، جريمة قتل لاثنين من مواطنيه في مقر إقامتهما داخل إحدى فنادق مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية.

وفي هذا الإطار، عبر الاتحاد الجزائري لوكالات السياحة والأسفار، عن أسفه بشان هذه الواقعة الأليمة، التي راح ضحيتها المعتمرين القادمين من ولاية قسنطينة في الشرق الجزائري.

المتهم مريض نفسي

63f4464542360447e2636261.jpg
ومن جهته، صرح صلاح الدين تومي، الأمين العام للاتحاد الوطني لوكالات السياحة والأسفار، بأن المشتبه به يبلغ من العمر 40 سنة، وسبق وكان يخضع للعلاج قبل سفره إلى البقاع المقدسة في مستشفى الأمراض العقلية بواد العثمانية في ميلة.

وأشار "تومي"، إلى أن تصرفاته في صباح يوم الجريمة كانت غير طبيعية، وذلك بسبب تعرضه للعديد من الضغوط النفسية والعصبية والتي عانى منها يجهل مصدرها وأخرجته عن وضعه العادي.

تفاصيل الواقعة

وأضاف الأمين العام للاتحاد الوطني لوكالات السياحة والأسفار، أن المشتبه به اعتدى بطعنات قاتلة على أحد المعتمرين في جناح الاستقبال لفندق السريجي 2 بمكة المكرمة، ومعتمرا ثانيا كان في غرفته بطعنات مماثلة، ليلوذ بالفرار.

والجدير بالإشارة أن الأمن السعودية، ألقى القبض عليه بالحرم المكي، بعد النظر في صور كاميرات المراقبة، مع حجز معتمر ثالث مرافق للمعتمرين في غرفتهما بانتظار نتائج التحقيق.

63f446084236041158342177.jpg
وبدوره، عبر المتحدث الرسمي، عن تأثره الشديد لهذه الفاجعة الأليمة، معتبرا إياها حالة شاذة لم يتم تسجيلها من قبل، خصوصا وأن الجزائريين معروفون بهدوئهم وتسامحهم.

ووجه تعازيه باسم أسرة وكالات السياحة الجزائرية لعائلتي الفقيدين اللذين توفيا، داعيا جميع ضيوف الرحمن للتحلي بالصبر والثقة بالنفس مهما كانت الظروف.

63f447864c59b704b108ebe2.jpg
 

وفي السياق ذاته، كشفت إمارة مكة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن شرطة العاصمة المقدسة ألقت القبض على زائر من الجنسية الجزائرية، لاعتدائه بالطعن على زائرين من الجنسية نفسها في أحد الفنادق والهروب من الموقع، ما أدى إلى وفاتهما.

ولفتت إلى إنه سيتم إيقافه، علاوة على اتخاذ كافة الإجراءات النظامية بحقه وكذلك إحالته إلى النيابة العامة.

روسيا اليوم