البوابة 24

البوابة 24

قائمة مسلسلات رمضان 2023 تونس.. وهذه الأعمال الكوميدية والدرامية

مسلسلات رمضان 2023 تونس
مسلسلات رمضان 2023 تونس

مسلسلات رمضان 2023 تونس، يبحث الكثير من الأشخاص من محبي الأعمال الفنية التونسية، عن الأعمال التي من المقرر عرضها في شهر رمضان، والذي سيحل في يوم ٢٣ مارس 2023، ويأتي ذلك بالتزامن مع وقت تسارع شركات الإنتاج التلفزيونية لإنجاز هذه الأعمال قبل بداية الشهر الكريم، حيث بدأت الأعمال الدرامية والفنية في البلاد بأخذ نصيب لها في الماراثون الرمضاني بتونس، وذلك وسط متابعة مميزة وكبيرة لها من قبل الجماهير التونسية أو العربية.

مسلسلات رمضان 2023 تونس

images (4).jpeg
 

ومن جهتها، قامت العديد من القنوات التلفزيونية التونسية ببث البروموهات التشويقية لـ مسلسلات رمضان 2023 تونس ، حيث تختلف الأعمال ما بين الدراما والكوميديا علاوة على أعمال التشويق والحماس، وكذلك مسلسلات وبرامج دينية من المقرر عرضها على تلك القنوات، حيث أن القنوات الرياضية التونسية كشفت عن نيتها عرض أعمال شهر رمضان المبارك.

اقرأ أيضاً 

مسلسلات رمضان 2023.. عمل درامي يثير الجدل في تونس ويصل إلى المحاكم.. فما القصة؟

ووفقاً ما ذكرته عدد من المواقع التونسية والعربية، فإن قائمة مسلسلات رمضان 2023 تونس، هي على النحو التالي:

  • مسلسل حرقة الضفة الأخرى الجزء الثاني
  • مسلسل كان يامكنش الجزء الثاني
  • مسلسل الفوندو الجزء الثاني
  • مسلسل حب ملوك
  • مسلسل البالاص
  • مسلسل فندق المغرب العربي

مسلسلات رمضان 2023

images (5).jpeg
 

الجدير بالإشارة أن مسلسل نور العين تم تأجيله إلى رمضان 2023 ومن المقرر أن تكون عدد حلقاته 30 حلقة، وذلك بعد تخطي الظرف الإنتاجي في وقت متأخر فأصبح عامل التوقيت لا يتيح فرصة لإكمال التصوير.

ومن جانبها، أعلنت مؤسّسة التلفزة الوطنية عن مشاركتها في موسم رمضان 2023 بمسلسل “الجبل الأحمر”، والذي سيكون من إخراج ربيع التكالي وبطولة كل من فتحي الهداوي، محمد السياري، معز القديري، دليلة مفتاحي، نادية بوستة، ريم بن مسعود، أميمة بن حفصية وغيرهم، ومن المقرر ان يتكون المسلسل من 20 حلقة.

وبحسب المعلومات الحالية، فأن المسلسل الذي تعاون في كتابته التكالي مع عدد من الكتاب الشباب على غرار مجد بلغيث، سيروي مجموعة من القصص الحقيقية لعدد من الشخصيات التي عاشت في أقدم أحياء تونس العاصمة، والذي من المقرر بثه ضمن مسلسلات رمضان 2023 تونس.

وستكتفي قناة الحوار التونسي، بمسلسل واحد من إخراج سوسن الجمني، تحت عنوان “فلوجة”، وبطولة الممثلة ريم الرياحي، ومن المنتظر أن يُعرض أيضا على 20 حلقة.

مسلسلات رمضان 2023 الكوميدية

من المقرر ان تعرض التلفزة الوطنية، سلسلة “للا سندرلا” وهي من إنتاج سنية بن بلقاسم، والتي انتجت في وقت سابق سلسة هزلية بعنوان “زينة وعزيزة” وتمّ بثه عبر منصة “شاهد” ويشار إلى أنها لاقت نجاحا هاما على مستوى المغرب العربي، واحتلت مراتب متقدّمة بخصوص نسبة المشاهدة.

ومسلسل “للا سندرلا” سيكون من بطولة القديرة دليلية مفتاحي، وكلًا من سماح السنكري ويسرى المناعي وياسين بن قمرة ومنتجة العمل التّي ستشارك بدورها في التمثيل ، حيث من المتوقع ينال على اعجاب الجماهير التونسية التي تتشوق لمتابعة أحداث هذه السلسلة، وسيحظى بنسبة مشاهدة كبيرة خلال شهر رمضان 2023.

وهناك عدد من الأعمال الكوميدية التي تم تصنيفها السيتكومات، وهي مسلسل “على عجلة” المقرر بثه على قناة حنّبعل، فضلاً عن عن عمل كوميدي يجمع كل من كوثر الباردي ويونس الفارحي من جديد سيعرض على شاشة قناة نسمة، عقب نجاح سلسة “نسيبتي العزيزة”، لكن لم يتمّ التأكّد من بثه خلال شهر رمضان نهائيا إلى حدّ الآن.

مسلسلات شهر رمضان 2023 الدرامية

والجدير بالإشارة أنّ عدد المسلسلات التونسية، والتّي يقتصر انتاجها على شهر رمضان، انخفضت تقريبا عن كل عام، حيث أنّ السنة الماضية تم انتاج 3 أعمال درامية وحوالي 5 أعمال كوميدية من سيتكومات وسلاسل هزلية.

وعلى الرغم من ذلك من المقرر أن يشهد الإنتاج الدرامي في الشرق نموّا ملحوظا، حيث لم تقتصر الأعمال الدرامية على العرض خلال شهر رمضان، إذ يتمّ بث عدد من المسلسلات الدرامية والكوميدية السورية واللبنانية والمصرية والخليجية الجديدة طوال السنة على منصة “شاهد”، والتي يشارك فيها المخرج التونسي لسعد الوسلاتي، بعمل ضخم بعنوان “دكة العبيد”، والذّي حضر في الموسمين الدراميين الفارطين بمسلسل “حرقة” بجزئيه، في التلفزة التونسية.

وكالات