البوابة 24

البوابة 24

تسبب أزمات صحية.. أضرار تناول العصائر الطبيعية قبل الإفطار في رمضان 2023 

عصائر طبيعية
عصائر طبيعية

أيام قليلة تفصلنا عن حلول شهر رمضان الكريم 2023، وتستعد الكثيرات من ربات البيوت إلى استقبال شهر رمضان 2023، سواء بتخزين الأطعمة أو المشروبات لعملها بكل سهولة خلال فترة الصيام.

ويهتم عدد كبير من الناس بتناول العصائر وقت الإفطار، بل هناك من يكسر صيامه به أو يتناوله أثناء الوجبة، إلا أن ما لا يعلمه الكثير من الأشخاص أن هذا التصرف خاطئ وقد يتسبب في أزمات صحية.

 ويعد تناول العصير مباشرة قبل الإفطار أحد أكبر الأخطاء التي يقع فيها الصائم، حيث أنه من المفترض كسر الصيام بكوب من الماء وبعد ذلك البلح ولكن بكمية قليلة ويمكن وضع الحليب عليه.

 تناول العصائر قبل الإفطار

ويحذر الأطباء من أَضرار تناول العصائر مباشرة قبل الإفطار، حيث أنه بهذه الطريقة يمنح الشخص جسمه كمية عالية من السكريات، وهو ما يتسبب في الهبوط ويساعد في الإصابة بالسمنة والسكري، ولايستفيد من البروتينات الموجود في وجبة الإفطار.

كما يوصي الأطباء، بالابتعاد نهائياً عن تناول العصائر عند الإفطار لعدم التعرض لمشاكل صحية مثل الكلى والسمنة والسكري والهبوط، كما حذر من المشروبات البودرة لكونها تحتوي على مواد صناعية وألوان معدنية ما تسبب في ضرر كبير للجسم، ويضر الكلى وتسبب عبئا عليها، بالإضافة إلى نسبة سكريات عالية جدا.

images - 2023-03-04T092207.286.jpeg
 

ويمكن تناول كوب من العصير خلال شهر رمضان بين الوجبات، ويكون حجمه تقريباً 250 مللي، نظراً لكونه يحتوي على نسبة عالية من السكريات والسعرات الحرارية العالية.

تناول العصير على معدة فارغة

كما حذر الأطباء أيضاً من تناول العصائر في رمضان على معدة فارغة، حيث يسبب خطراً كبيراً على صحة الشخص، لأنه بهذه الطريقة يكون تناول كمية من السكر المركز.

وأوصى الأطباء بتناول 3 تمرات عند الإفطار أو إضافة لهم الحليب، ثم يتناول الحساء والبروتينات والحرص على عدم الإفراط في الطعام، ويتم تناول العصير بين الوجبات، ويفضل تناول الفاكهة الطبيعية بدلاً منها لمنع ارتفاع السكر أو الكوليسترول.

سيدتي