البوابة 24

البوابة 24

دولة عربية تطالب بوقف حملات التحريض ضد الشعب الفلسطيني

صحن قبة الصخرة
صحن قبة الصخرة

أدانت وزارة الخارجية الكويتية، اليوم الأحد، بأشد العبارات تصريحات وزير المالية الإسرائيلى العنصرية المتطرفة، والتي دعا فيها إلى محو قرية حوارة الفلسطينية.

وقالت الخارجية الكويتية، في بيان لها، إن الكويت تعرب عن رفضها التام لمثل هذه التصريحات الاستفزازية والغير مسؤولة، والتي تتنافى مع جميع القوانين والأعراف الدولية، وتعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني.

وقف الحملات التحريضية 

كما أكدت الوزارة، على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت الداعي إلى أهمية أن يضطلع المجتمع الدولي بمسؤولياته بوقف هذه الحملات التحريضية التي تستهدف شعب فلسطين.

images - 2023-03-05T092002.330.jpeg
 

كما دعت الوزارة إلى ضرورة العمل على ردع مثل هذه الممارسات التصعيدية، وتوفير الحماية المدنية الكاملة للشعب الفلسطيني، ودعم جميع الجهود الدولية التي تهدف إلى الوصول إلى حل دائم وشامل بحسب المرجعيات المتفق عليها، والمتمثلة في قرارات الشرعية الدولية وخارطة الطريق ومبادرة السلام العربية بما يؤدي إلى حصول الشعب الفلسطيني الشقيق على كل حقوقه السياسية والقانونية المشروعة وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

تصريحات وزير المالية الإسرائيلى

وكان وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، قد قال الأربعاء، إنه يجب محو قرية حوارة من الوجود.

وتابع سموتريتش، إنه يجب على "دولة إسرائيل أن تقوم بذلك وليس أفرادًا فيها" في إشارة إلى المستوطنين الذين قاموا بمهاجمة حوارة وحرقوا عشرات البيوت ومئات السيارات وأصابوا عشرات المواطنين الفلسطينيين بجراح.

روسيا اليوم