البوابة 24

البوابة 24

انتبه: "الرغبة الشديدة" هي دعوة رائعة للاستيقاظ لما يطلبه جسمك حقًا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يكشف خبراء التغذية عما تخبرك به الرغبة الشديدة في تناول الطعام حول ما يحتاجه جسمك حقًا - وكيفية إرضائها دون تناول الوجبات السريعة تم الكشف عن المعنى وراء الرغبة الشديدة في تناول الطعام من قبل خبراء التغذية يقول خبراء  إن الرغبة الشديدة في تناول الطعام ناتجة عن عيوب في الجسم  فمثلا إن التوق إلى تناول الشوكولاتة يعني أنك بحاجة إلى زيادة تناولك للمغنيسيوم يظهر شغف السكر أنك تفتقر إلى الكروم والتربتوفان والفوسفور يعني تناول الوجبات الخفيفة على الخبز والمعكرونة أنك بحاجة إلى تناول المزيد من البروتين

الرغبه المفرطه  إنها شديدة ومرهقة وغالبًا لا يمكن السيطرة عليها ، لكن الرغبة الشديدة في تناول الطعام تحاول إخبارك بمعلومات مهمة حول ما يحدث داخل جسمك. هذا وفقًا لـ" اليسا" و" داني"، أخصائيو التغذية الذين يزعمون أن الرغبة الشديدة في تناول الطعام ناتجة عن نقص المعادن الأساسيه التي قد يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة بمرور الوقت. إن الرغبة الشديدة هي دعوة رائعة للاستيقاظ لما يطلبه جسمك حقًا. انتبه لرغباتك وأطعم جسدك ما يحتاجه '' 

ما تعنيه الرغبة الشديدة في تناول بعض الاطعمه ؟

تقول أليسا إن التوق إلى تناول الشوكولاتة هو علامة على أنه يجب عليك زيادة تناول المغنيسيوم ، وهو عنصر غذائي أساسي يساعد على تنظيم وظائف العضلات والأعصاب ومستويات السكر في الدم وضغط الدم.

 الرغبه في شوكولاتة

ماذا يريد جسمك: المغنيسيوم

ماذا يجب أن تأكل: المكسرات والبذور والخضروات والفواكه ذات اللون الأخضر الداكن

1615961519blobid0.jpg
 

الرغبة الشديدة: الأطعمة والمشروبات السكرية

ماذا يريد جسمك: الكروم والتربتوفان والفوسفور

ما يجب أن تأكله: خضروات داكنة ، دجاج ، جبن ، عنب ، بطاطا حلوة ، بيض ، جوز وحبوب

الرغبه الشديده : الخبز والمعكرونة

ماذا يريد جسمك: البروتين والنيتروجين

ما يجب أن تأكله: اللحوم الحمراء والفاصوليا وبذور الشيا والأسماك الدهنية

image-5.png
 

الرغبه الشديده في تناول  الأطعمة الدهنية أو المقلية

ماذا يريد جسمك: الكالسيوم

ما يجب أن تأكله: الخضار الورقية ، العدس ، الحليب العضوي والجبن

اشتهاء: الأطعمة المالحة

ماذا يريد جسمك: كلوريد والسيليكون

ماذا يجب أن تأكل: الكاجو والبذور والأسماك الدهنية وحليب الماعز

يمكن تحقيق ذلك عن طريق تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من المغنيسيوم ، مثل المكسرات والبذور والفواكه والخضروات ذات اللون الأخضر الداكن مثل السبانخ والبروكلي.
 

شغف المصاصات والمشروبات الغازية والوجبات الخفيفة السكرية الأخرى يُظهر أنك تفتقر إلى المعادن النادرة بما في ذلك الكروم والتريبتوفان والفوسفور ، وفقًا للخبراء ، وكلها ضرورية للطاقة وإصلاح الخلايا والتمثيل الغذائي الصحي. من المهم بشكل خاص تناول الأطعمة الغنية بالكروم ، وهو معدن يعمل على تكسير البروتينات والكربوهيدرات والدهون لتوفير الطاقة للعضلات والدماغ ، لأنها لا تحدث بشكل طبيعي في جسم الإنسان. تشمل الأطعمة المليئة بالمعادن الثلاثة الدجاج والجبن والعنب والبطاطا الحلوة والبيض ، بالإضافة إلى معظم المكسرات والحبوب والخضروات ذات اللون الأخضر الداكن

 

تقول أليسا إن تناول وجبات خفيفة بشكل إلزامي على الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز والمعكرونة يعني أنك بحاجة إلى تناول المزيد من البروتين والأطعمة الغنية بالنيتروجين ، والتي تستخدم في صنع الأحماض الأمينية والنووية التي تشكل الحمض النووي. لزيادة تناولك للبروتين والنيتروجين ، تقول إنه يجب عليك تحميل طبقك باللحوم الحمراء والفاصوليا والأسماك الدهنية مثل السلمون أو الماكريل.

قد تشير الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الزيتية أو المقلية إلى نقص الكالسيوم ، وفقًا لخبراء التغذية ، مما قد يتسبب في مشاكل صحية لا تعد ولا تحصى بما في ذلك ضباب الدماغ وهشاشة العظام مع مرور الوقت. بدلاً من الاستسلام للإغراء ، تقول أليسا إنه يجب عليك تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل العدس والخضروات ذات الأوراق الخضراء والحليب العضوي والجبن.

وإذا كنت غير قادر على التوقف حتى تقوم بتلميع كيس كامل من رقائق البطاطس أو غيرها من الوجبات الخفيفة المالحة ، يقول الخبراء إنه من المحتمل أن تفتقر إلى الكلوريد أو السيليكون أو كليهما. يعتبر الكلوريد من أهم الالكتروليتات في الدم والتي تساعد على موازنة ضغط الدم وكمية السوائل داخل الخلايا وخارجها. يعتبر السيليكون مهمًا أيضًا للصحة العامة ، حيث يقوي العظام ويعزز نمو خلايا جديدة في الجلد والشعر والأظافر ، مما يقلل من علامات الشيخوخة. يمكن العثور على كميات كبيرة من الكلوريد والسيليكون في الكاجو والبذور والأسماك الدهنية وحليب الماعز ، والتي توصي أليسا بالوصول إليها في المرة القادمة التي توشك فيها على فتح كيس من رقائق التورتيلا.

شيبس.jpg
 

البوابة 24