البوابة 24

البوابة 24

واتساب يطرح ميزة جديدة لحماية المستخدمين من خاصية مزعجة 

واتساب
واتساب

أفاد موقع WABetaInfo، بأن القائمين على تطبيق المراسلة الفورية "واتساب" بدأوا في اختبار ميزة جديدة في التطبيق من المقرر أن تحمي المستخدمين من المكالمات غير المرغوب فيها.

ووفقاً للموقع، لا تزال الميزة الجديدة في مرحلة الاختبار لدى بعض مستخدمي "واتساب" في الوقت الحالي، ولتجربتها على المستخدم أن يكون مشتركاً بالخدمات التجريبية للتطبيق على أندرويد أو iOS ، حيث ستصله هذه الميزة بشكل تلقائي، كما يستطيع تحميل أحدث نسخة تجريبية من "واتساب" يدوياً.

كتم المكالمات 

ومع الميزة الجديدة التي تدعى Silence unknown callers، يستطيع مستخدمي "واتساب" كتم المكالمات التي تأتيهم من أرقام غريبة أو لا توجد ضمن قوائم الاتصال لديهم، ومن المقرر أن تعرض الميزة على المستخدم قائمة بالمكالمات والإشعارات التي تم كتمها.

images - 2023-03-07T114030.128.jpeg
 

وقال مجموعة من المحللين، إن الميزة الجديدة سوف تمثا حلا للمكالمات المزعجة التي يتلقاها الكثير من مستخدمي "واتساب"، كما ستساعد في حماية المستخدمين من المحتالين الذين يستغلون التطبيق للتواصل مع بعض المستخدمين بهدف الحصول على مبالغ مالية منهم أو الوصول إلى بياناتهم الخاصة بالتطبيق.

ويشار إلى أن ميزة "كتم المكالمات المزعجة" لا تزال في مرحلة الاختبار في الوقت الحالي، ومن المقرر أن تظهر في بعض نسخ "واتساب" القادمة.

ديلي ميل