البوابة 24

البوابة 24

قائمة مسلسلات رمضان 2023 الكوميدية.. وهذه مواعيد عرضها 

مسلسلات رمضان 2023 الكوميدية
مسلسلات رمضان 2023 الكوميدية

تعتبر المسلسلات الكوميدية في رمضان 2023، من أبرز الأعمال التي ينتظرها الجمهور بشدة، فهي تعتبر مصدراً للضحك وتجنب ضغط العمل، ومن بين هذه المسلسلات، "الكبير أوي 7" و"جت سليمة" و"1000 حمد الله ع السلامة" و"الصفارة".

مسلسل الكبير أوي 7

يعد مسلسل "الكبير أوي 7" أحد أبرز الأعمال المنتظرة في موسم رمضان 2023، خاصةً بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء السادس الذي عرض في موسم رمضان 2022.

ويعد هذا المسلسل من أبرز الأعمال المنتظرة بشدة، خاصة بعد طرح البرومو التشويقي أمس الأحد، حيث حظي بتفاعل كبير من قبل جمهور ومحبي العمل.

وظهر أحمد مكي في البرومو التشويقي لـ "الكبير أوي7"، وهو يخبر مربوحة بأنه يتزوج مرة أخرى، بينما تظهر مربوحة وهي تقلد رقصة اللبنانية ميريام فارس في أغنية توكو تاكا.

وكانت قناة ON قد أعلنت عن عرض الجزء السابع من مسلسل "الكبير" عبر شاشتها ضمن مسلسلات رمضان 2023، كما سيتم عرض المسلسل عبر إحدى المنصات الرقمية الشهيرة.

ومسلسل الكبير أوي 7، من بطولة أحمد مكي، ورحمة أحمد ومحمد سلام وبيومي فؤاد ومصطفى غريب وسماء إبراهيم وآخرين، وتأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي.

الصفارة

عاد النجم أحمد أمين، لتقديم الكوميديا مرة أخرى في أولى بطولاته المطلقة بالدراما التليفزيونية عبر مسلسله "الصفارة"، وذلك بعدمت تقاسم البطولة مع النجم أكرم حسني في مسلسل "الوصية" الذي عرض ضمن مسلسلات رمضان 2018.

وتدور أحداث مسلسل "الصفارة" المكون من 15 حلقة فقط، في إطار كوميدي تشويقي، وتم أخذ فكرته عن رواية أجنبية بعنوان Sound Of Thunder (تأثير الفراشة)، حيث يجسد دور فؤاد، يعمل مرشدًا سياحيًا، يسرق صفارة أثرية من سيوة تعيده إلى الماضى، ليدخل في مغامرات كوميدية، وتنقلب بسببها حياته رأسًا على عقب.

ومن المقرر أن يتم عرض المسلسل على قناة dmc، ويقوم ببطولته مجموعة من نجوم الفن أحمد أمين، ومحمود البزاوي، وطه ودسوقي، وحاتم صلاح، ومحمد رضوان، وآية صلاح، وسامية الطرابلسي، والفنانة القديرة إنعام سالوسة، تأليف ورشة كتاب، إخراج علاء إسماعيل.

جت سليمة

images - 2023-03-08T144851.094.jpeg
 

وتعود الفنانة المصرية دنيا سمير غانم إلى جمهورها ومحبيها بمسلسل "جت سليمة"، وذلك بعد غياب 3 سنوات، حيث كانت اَخر أعمالها "بدل الحدوتة 3" الذي تم عرضه في رمضان 2019.

وسوف يتم عرض العمل على قناة cbc، ويتكون من 15 حلقة، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، من تأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيري ومن إنتاج أحمد السبكي، ويشاركها البطولة محمد سلام، سامي مغاوري، شيرين، محمد ثروت.

1000 حمد الله ع السلامة

أما النجمة الكبيرة يسرا، فسوف تظهر في مسلسلات رمضان 2023 ، عب مسلسل "1000 حمد الله ع السلامة"، والذي يدور أحداثه في إطار اجتماعي لايت كوميدي.

ومسلسل 1000 حمد الله ع السلامة، هو عمل اجتماعي كوميدي من بطولة النجمة يسرا ، شيماء سيف، محمد ثروت، مايان السيد، آدم الشرقاوي، والمطرب عنبه، المسلسل تأليف محمد ذو الفقار وإخراج عمرو صلاح ومن إنتاج جمال العدل، وسوف يتم عرضه على فضائية الحياة.

المصري اليوم