البوابة 24

البوابة 24

زوجان يكشفان عن سر واحد لحياتهما السعيدة طوال 50 عاماً 

السعادة الزوجية
السعادة الزوجية

احتفل زوجان روسيان يدعيان ناديجدا وفاليري، في عام 2022، باليوبيل الذهبي لزواجهما وحياتهما السعيدة معا لمدة 50 عاما.

وقال الزوجان، إنهما درسا في نفس المدرسة، وكانا في البداية زملاء الدراسة ثم تطورت علاقتهما إلى حب متبادل، ومنذ زواجهما وحتى الآن عمليا لم يفترقا أبدا.

سر السعادة الزوجية 

وقد أنجب الزوجان ثلاثة أولاد ولديهم ستة أحفاد، واعترفا أن سر سعادتهما هو عدم الإساءة إلى بعضهما البعض طوال هذه الفترة الطويلة.

وبحسب علماء النفس، فإن أسرار العلاقة الزوجية السعيدة تكمن في:

images - 2023-03-09T114105.603.jpeg
 

  • الذهاب إلى النوم سويا: كشفت تجربة أجراها علماء من جامعة بيتسبرغ الأمريكية أن الأزواج الذين يذهبون إلى الفراش سويا في نفس الوقت هم أكثر سعادة.
  • ممارسة العلاقة الحميمة: كشفت نتائج دراسة أجراها خبراء الجمعية الأمريكية لعلم النفس الشخصي وعلم النفس الاجتماعي إنه من أجل سعادة كلا الزوجين تكفي ممارسة العلاقة الحميمة حتى مرة واحدة في الأسبوع.
  • إرسال رسائل حب قصيرة لبعضهما البعض: وفقاً لدراسة شاملة نشرتها المجلة الأمريكية للعلاقات الأسرية، فإن الأزواج الذين يتبادلون رسائل حب قصيرة أو جنسية نادراً ما يتشاجرون مقارنة بالذين لا يفعلون ذلك.
  • العناق دائما: إذا كان الزوجان يتعانقان ويتلامسان دائماً، فإن زواجهما يستمر لفترة أطول من العائلات التي يقل فيها الاتصال الجسدي، حيث أن العناق مع الأحباء يزيد من مستوى الدوبامين والسيروتونين، ما يجعل الناس أكثر ارتباطا وثقة ببعضهم البعض.ض
  • ممارسة الرقص: توصلت نتائج الدراسات إلى أه خلال فترة ممارسة الرقص معا يرتفع مستوى هرمون التستوستيرون وهرمون الأوكسيتوسين، وهو ما يساعد على سهولة التعامل مع الإجهاد، كما أنه بفضلهما يشعر الناس بالانجذاب بعضهم لبعض.
سيدتي