البوابة 24

البوابة 24

رعب في إسرائيل بسبب "حورس".. ماذا فعل القمر الصناعي المصري بالسلطات الإسرائيلية؟

القمر الصناعي المصري
القمر الصناعي المصري

القمر الصناعي المصري "حورس"  يثير قلق إسرائيل، وذلك بحسب ما ذكرته مجلة "إسرائيل ديفينس" العسكرية الإسرائيلية التي تصدر عن الجيش الإسرائيلي، حيث تحدثت عن خطورة القمر الصناعي المصري الجديد "حورس"، لافتة إلى أنه قد يقلب موازين القوى في المنطقة.

مصر تدخل إلى عالم التجسس

1.jpg
 

ويعتبر القمر الصناعي Horus-2 ، الذي تم إطلاقه على صاروخ Long March-2C الصيني، وهو ثاني قمر صناعي تطلقه الدولة المصرية لأغراض استخبارتية، وذلك عقب مرور 17 يومًا من إطلاق قمر المراقبة والتجسس الأول HORUS-1.

وأشارت "ديفينس" ، إلى أن إطلاق يوم الاثنين الرحلة رقم 466 لسلسلة صواريخ لونج مارش الصينية، يمثل يومًا حاسمًا في دخول مصر إلى عالم الأقمار الصناعية التجسسية.

وأوضحت المجلة الإسرائيلية، أن "حورس" لديه حزمة تشغيلية كاملة لمحطة التحكم الأرضية وخدمات التحكم في الأقمار الصناعية المتقدمة، علاوة على خدمات الاستقبال وتوزيع المعلومات الاستخبارات الواردة من أجهزة استشعار الأقمار الصناعية.

رعب بين الإسرائيليين بسبب القمر المصري

2.jpg
 

وعلى الجانب الآخر، توالت تعليقات الإسرائيليين على الخبر محذرة للغاية من هذه الخطوة المصرية، حيث قال أحد المعلقين: "مصر وتركيا سيهاجمون إسرائيل إجلا أم عاجلا، فكلا البلدين هما أقوى الدول العسكرية في المنطقة".

وحذر مواطن آخر، قائلًا: "إذا لم نستمع إلى الخبراء، فإن يوم القيامة سيأتي قريباً على إسرائيل".

فيما حذر مواطن إسرائيلي آخر من هذه الخطوة قائلاً: "مصر توجه لنا ضربة قاسية بتشجيع كل حكومات إسرائيل التي نامت، لقد باتت مصر على أهبة الاستعداد عندما ركز السيسي على دخول الأسلحة والوقود في سيناء بكميات ضخمة وهو في طريقه إلى ديمونا".

ومن جهته، كتب مواطن آخر: "سلمت روسيا لإيران قبل بضعة أشهر حزمة كاملة من قاذفة صواريخ أقمار صناعية، وقمر صناعي تجسس وخدمات أرضية كاملة، وبالمثل، تبيع الصين حاليًا حزمة القمر الصناعي بالكامل إلى مصر".

وتابع: "هذه قفزة كبيرة إلى الأمام في استعداد قوى لمحور الشر للصين وروسيا بهدف التخلص من كل القفازات والقيود المفروضة على القدرات الإستراتيجية للقوى العظمى أمريكا".

وقال: "هذا القمر الصناعي المتقدم ، الذي تصادف وجوده في حوزة المخابرات المصرية، يجب أن يقلق إسرائيل لأن هذا الاستعداد المطلق لروسيا والصين لتوفير أنظمة عسكرية استراتيجية لأي دولة بالمنطقة يعني أيضًا خطرًا من توريد أنظمة الأسلحة الاستراتيجية مثل الأسلحة النووية وصواريخ كروز والصواريخ الباليستية والغواصات ذات القدرة على الإطلاق وصواريخ نووية لمصر وغيرها".

روسيا اليوم