البوابة 24

البوابة 24

انتبه.. تناول هذه الأطعمة يومياً في رمضان 2023 يضر صحتك 

نظام غذائي
نظام غذائي

هناك الكثير من الأطعمة التي يؤثر تناولها بكثرة على الصحة بالسلب، ومع قرب حلول شهر رمضان 2023، قد يتناولها الأشخاص يوميا، دون الانتباه إلى تأثيرها على الصحة،لذا في التقرير التالي سوف نستعرض أبرزها وفقًا لما ذكره موقع food ،globeecho.

الحليب بالتمر

بالرغم من ان التمر والحليب يحتويان على بعض الضروريات التي يحتاجها الجسم، إلا أن هذا المزيج لا يزال يفتقر إلى غالبية العناصر الغذائية المهمة للجسم، ويجب تناول أنواع مختلفة من الطعام.

لذلك، لا ينصح بهذا النظام الغذائي، نظرًا لعدم قدرة البعض على تحمل الحليب أو هضمه، كما يحتوي التمر على نسبة عالية من السكر التي تسبب زيادة الوزن، وخطر الإصابة بأمراض مزمنة، مثل أمراض القلب، والسكري.

المشروبات الغازية

تعد المشروبات الغازية ضارة بالصحة بغض النظر عن الوقت، إلا أنها تزداد سوءًا عندما يتم تناولها على معدة فارغة بشكل يومي، حيث تختلط الأحماض الكربونية مع أحماض المعدة، مما يسبب مشاكل صحية متنوعة، مثل الغثيان والغازات.

images (15).jpeg
 

كما تضطر المعدة لإفراز الحمض للمساعدة في هضم الطعام، وفي حال لم يكن هناك طعام في بطنك، فأنت تقوم فقط بإدخال حمض إضافي في جهازك الهضمي مما يتسبب في تقلصات في المعدة أو ألم.

المشروبات الباردة

نظرًا لـ صيام ساعات طويلة خلال نهار رمضان في الطقس الحار، يلجأ البعض إلى الإفطار عليها، حيث يتسبب شرب المشروبات الباردة على معدة فارغة في إتلاف الأغشية المخاطية، وجعل عملية الهضم بطيئة خلال اليوم، بينما تساعد المشروبات الفاترة على بدء نظامك وتحسين عملية التمثيل الغذائي.

الكافيين

يعتبر كسر الصيام على المشروبات التي تحتوي على كافيين، من العادات الخاطئة، وقد تؤدي إلى الإصابة بحموضة، حيث يحفز إفراز حمض الهيدروكلوريك في الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى التهاب المعدة لدى بعض الأشخاص.

مايو كلينك