البوابة 24

البوابة 24

رسائل غامضة تملأ شوارع روسيا.. ماذا سيحدث اليوم؟

روسيا
روسيا

بعد مرور نحو عام وشهر على الحرب الروسية في أوكرانيا تذوقت خلالها كل دول العالم الأمرّين، ما بين معارك شرسة ولاجئين بالملايين وارتفاع حاد للأسعار وشعوب مهددة بالجوع في نصف الكرة الحنوبي، شهدت الشوارع الروسية حدثا غريباً وقف أمامه الملايين، وهو صور متداولة لإعلان غريب على لوحات إعلانية في شوارع وشاشات مترو الأنفاق الروسية.

وتحمل الصور رسالة مكومةغ من أربع كلمات فقط، وهي (23 مارس.. نقطة البداية) كتبت على علم روسي في الخلفية إلا أنها أزاحت الستار عن إعجاب كثيرين بفكرة الإعلان على اللوحات وانتشارها بهذا الشكل، دون الالتفات لأي وسيلة مواصلات.

موجة جديدة من التعبئة 

والتقط موقع "info24" الروسي، عدة تغريدات وتخمينات متعلقة بالإعلان الغريب على اللوحات في الشوارع وشاشات مترو الأنفاق في موسكو.

99dccca4-17a7-47ff-a1fa-8dca5cbfcc8f.jpeg
 

ووضع الروس الكثير من الافتراضات حول ما سوف يحدث في موسكو (أو في روسيا)، اليوم الخميس، ولعل أبرزها الحديث عن "موجة جديدة من التعبئة ستبدأ".

ولم تخل التعليقات من حس الدعاية الساخر، حيث كتب مغرد: "سيتم نقل سيبيريا إلى الصين"، في إشارة إلى زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى موسكو واتفاقه مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على نظام عالمي جديد.

بينما توقع أحد المغردين الروس بداية "حملة انتخابية رئاسية"، وأشار شخص آخر إلى انتظار حرب نووية متوقعة بنسبة 1000%.

5d58da56-5cc4-4735-bfa8-be11e65dd51b.jpeg
 

انتخابات محلية 

ومن المقرر أن تشهد روسيا انتخابات محلية وإقليمية خلال شهر سبتمبر من العام الجاري على أن تقام انتخابات رئاسية في العام القادم 2024.

وتتزايد تحذيرات المراقبين من حدوث تغيير ضخم لعمليات التسليح من قبل الجانب الأوكراني، ما قد يشكل نوعاً من الاستفزاز لروسيا التي ألمحت مراراً إلى إمكانية استخدام الأسلحة النووية للرد.

العربية