البوابة 24

البوابة 24

عرض مغرِ من حمد بن جاسم لشراء مانشستر يونايتد.. تفاصيل 

حمد بن جاسم
حمد بن جاسم

لا تزال المنافسة الشرسة بين عدد من الأطراف لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مستمرة، خاصة بعدما أعلنت العائلة المالكة للنادي “غليزر” عن رغبتها في بيعه في نوفمبر الماضي.

عرض مغرِ 

وفي الوقت الذي تنافس فيه قطر عدة جهات أخرى للحصول على هذه الصفقة، أعلنت شبكة “skysports” عن تفاصيل عرض جديد مغرٍ قدمته الدوحة ممثّلةً في نجل رئيس وزراء قطر الأسبق، الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم آل ثاني، 

وقالت الشبكة، إن المسؤول القطري، تقدم بعرض جديد لشراء مانشستر مقابل مبلغ 5 مليارات جنيه استرليني.

وبينما كان الموعد الأخير لتقديم العطاءات الثانية في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم الأربعاء، إلا أن ممثلي الشيخ جاسم طالبوا بتميديد المدة، يوم الثلاثاء، وتم منحهم المزيد من الوقت.

ومن جهته، أكد متحدث يمثّل الشيخ جاسم بن حمد، أن العرض لم يكن يحتاج إلى أي قروض عبر مؤسسة “ناين تو” الخاصة بالشيخ جاسم.

وفي إطار الجدل السائد حول ملكية النادي، كان الشيخ جاسم واضحًا عند الإعلان عن عرضه، حيث أكد أنّ اهتمامه كان مبادرة خاصة عبر مؤسسته “Nine Two Foundation”.

images - 2023-03-26T130606.079.jpeg
 

وأعرب عن رغبته في السيطرة على النادي بنسبة 100 في المائة، كما تعهّد، في حال فعل ذلك، أن يمسح كل الديون والاستثمار في النادي بشكل كبير وتأسيس بنيته التحتية ودعم المجتمعات المحلية.

عرض توماس زيلياكوس

كما كشفت رجل الأعمال الفنلندي توماس زيلياكوس، الخميس الماضي، أنه تقدم بعرض جديد لشراء النادي، لافتا إلى أنه على استعداد لدفع قيمة تزيد عن قيمة النادي الإنجليزي الحالية.

وأعلن “زيلياكوس”، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة “نوفام جروب” للتواصل الاجتماعي، في وقت سابق، أنه ناشد الشيخ جاسم، والسير جيم راتكليف، بتوحيد الجهود معه لشراء النادي.

وقال زيلياكوس: “لقد طالبت خصميّ الرئيسيين؛ السير جيم راتكليف والشيخ جاسم، بالاتحاد معي لشراء النادي، ومن ثم نقوم بتوجيه المزيد من الأموال للنادي في كل شيء، من شراء اللاعبين وحتى تحسين الأداء في الملعب”.

وأضاف: " لم احصل على أيّ رد، لذلك قامت XXI Century Capital برفع قيمة عرضها، نرى أنّ عرضنا، الذي يشمل مشاركة الجماهير بطرق ليس لها مثيل، وكذلك القيم التي سوغ يُبنى عليها مستقبل النادي، هو الأفضل للنادي ومشجعيه”.

وتابع: “نحن جادون في رغبتنا بشراء النادي. سنجعله أفضل ناد بالعالم وسوف ننمي قاعدة الجماهير الضخمة بشكل كبير في كل أنحاء العالم عبر تقديم طرق غير مسبوقة للمشجعين في كل مكان للمشاركة والتواصل مع النادي و اللاعبين”.

وكالات