البوابة 24

البوابة 24

قط يداعب إمام مسجد أثناء الصلاة.. قفز على كتفه (فيديو)

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو طريف يظهر قطاً أثناء تجوله بين المصلين داخل أحد المساجد في الجزائر، ثم قفز فوق كتف الإمام خلال أداء الصلاة، في مشهد لفت الأنظار.

ويظهر القط في الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعد وصوله إلى أول نقطة في المسجد بجوار الإمام القارئ الشيخ وليد مهساس مباشرة، ووقف بعض الوقت ساكنا في مكانه، بينما الإمام يواصل تلاوته للقرآن.

ولم يكتف القط بهذا، حيث قفز فوق الإمام وصعد على جسده، ثم انتهي به الأمر بالجلوس على كتفه، وما أثار الإنتباه اكثر الإمام الذي قام باحتضان القط الذي كان في حالة سكينة خلال تلاوة القرآن، وشوهد وكأنه يقبل الإمام.

اقرأ أيضاً:

علاقة القطط والإنسان

وتثير العلاقة بين القطط والإنسان دائما اهتمام عدد كبير من الناس حول العالم، حيث توصلت دراسة حديثة إلى أن القطط يمكنها أن تميز أن صاحبها يتكلم معها بشكل مباشر وليس مع غيرها من خلال نبرة الصوت.

 
https://www.facebook.com/watch/?v=194758406643551

🔹️سبحان الله 🔹️🔹️حتى الحيوانات تخشع لكلام الله || شاهد قطة تصعد فوق الإمام 🐈🐈 وهو يقرأ القرآن في صلاة التراويح

Posted by ‎الصفحة الرّسمية للقارئ وليد مهساس‎ on Tuesday, April 4, 2023

كما تغير القطط الأليفة سلوكها عند سماع صاحبها يتحدث بنفس النبرة التي يتحدث بها إليها، إلا أنها لا تغير سلوكها عند سماع شخص غريب عنها يتكلم، أو عندما يتكلم صاحبها مع أي شخص آخر.

اقرأ أيضاً:

كما توصلت دراسة أخرى إلى أن البشر يغيرون نبرة أصواتهم عندما يتحدثون إلى القطط، إلا أنه هناك تفاصيل كثيرة حول طريقة تفاعل القطط نفسها تجاه هذا الشكل من التواصل مع الإنسان لا تزال مبهمة.

وكشفت الدراسة أنه لا يوجد.أي اختلاف على شكل تفاعل القطط عندما يقوم الشخص غير المألوف بالنسبة إليها بتغيير نبرة صوته على نحو مماثل لما يفعله صاحبها عادة عندما يتوجه إليها.

فيسبوك