البوابة 24

البوابة 24

جدل في مصر بعد وفاة طفل على باب مستشفى حكومي.. تفاصيل 

رضيع
رضيع

فتحت السلطات المصرية تحقيقاً بشأن اتهام إدارة مستشفى حكومي في محافظة القليوبية بنطاق القاهرة الكبرى، بعد رفضها استقبال سيدة وقت الولادة إلا بعد دفع مبلغ 1600 جنيه مصري، وهو ما اضطرها للولادة على بابا المستشفى وتسبب في وفاة الجنين.

وحرر زوج السيدة محضر رسمي في قسم الشرطة ضد إدارة مستشفى كفر شكر التخصصي بمحافظة القليوبية، واتهمها برفض استقبال زوجته وادخالها غرفة العمليات للولادة إلا بعد دفع المبلغ المالي.

اقرأ أيضاً:

وفاة الجنين

وقال الزوج، إنه لم يكن لديه المبلغ، مما اضطر زوجته للولادة على باب الاستقبال بالمستشفى، وتسبب سقوط الجنين على الأرض ووفاته.

وقررت مها إبراهيم، رئيسة أمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، إقالة مدير مستشفى كفر شكر، وتعيين مدير جديد له، والقيام بتغييرات جذرية في الإدارة.

كما أمرت بتشكيل "لجنة لرصد وفحص السلبيات ومعالجتها لخدمة وراحة المرضى، وتوفير الكوادر البشرية الطبية لتقديم خدمة طبية عالية المستوى".

c2149473-6a48-4cbd-9e33-8f520cd272a8_16x9_1200x676.jpeg
 

تحقيق عاجل 

كما أمرت أيضاً بفتح تحقيق عاجل للتعرف على ملابسات الواقعة، ومحاسبة المسؤولين والأطباء المقصرين في حق السيدة المقيمة بمدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية.

اقرأ أيضاً:

جاء ذلك أثناء جولة قامت بها إبراهيم بالمستشفى المذكور، للتعرف على تفاصيل سير العمل فيه وملابسات ما حدث.

وأكدت خلال الجولة على "أهمية حسن استقبال ومعاملة المرضى، وتقديم كل الخدمات الطبية والصحية اللازمة لإنقاذ حياة أي مريض، وبذل كافة الجهود للاستغلال الأمثل لمقومات المستشفى الذي تم تجديده وتطويره مؤخراً ودعمه بالأجهزة الطبية الحديثة".ق

العربية