البوابة 24

البوابة 24

تغريدة لـ إليسا تفجر أزمة جديدة مع أصالة.. ما علاقة اللاجئين الفلسطينيين؟

إليسا وأصالة
إليسا وأصالة

بالرغم من مرور 48 ساعة على تدوينتها الاخيرة، إلا أن الفنانة اللبنانية إليسا لا تزال في مرمى الهجوم.

واعادت الفنانة اللبنانية اليسا نشر تغريدة قال عنها البعض إنها عنصرية بحق اللاجئين، وهو ما أدخلها في سجال كبير مع رواد مواقع التواصل، كما أنذر أيضاً بأزمة جديدة مع الفنانة السورية أصالة التي دخلت مؤخراً على خط الأزمة.

تغريدة إليسا

وبدأت الحكاية عندما قامت إليسا بإعادة نشر تغريدة حول ضرورة إعادة اللاجئين الفلسطينيين والسوريين إلى بلادهم، حيث أنهم أصبحوا يشكلون "كارثة" لا تقدر لبنان على تحملها، بحسب كاتب التغريدة الأصلي.

اقرأ أيضاً:

وجاء نص التغريدة: "#الفلسطينيون في #لبنان يشكّلون إلى جانب #السوريين كارثة تفوق قدرة لبنان على احتمالها… في السياسة في الأمن في الاقتصاد وفي التغيير الديمغرافي التدريجي".

وحاولت إليسا تبرير فعلتها بأنها تنبع من حبها لوطنها، حيث قالت تغريدة: "حبي لوطني ومصلحة وطني مدعاة فخري.. وما بحياتي قللت من احترام أي شعب، فكيف بالأحرى الشعب العربي لِ بنتمي إلو؟ما بعتقد بكون عم هين حدا لما طالب بعودتو لوطنو، لأنو وطن الإنسان كرامتو. لأني بحبكن بتمنى ترجعوا كلكن لأوطانكن".

ورغم ذلك، لم تمر تدوينتها مرور الكرام، حيث تعرضت لهجوم لاذع، وتم وصفها بـ"العنصرية"، كما قال آخرون إن ليس من حق الفنان إبداء رأيه بملفات شائكة كهذه.

خلاف مع أصالة 

ولم يقف الأمر عند هذا الحد، حيث دخلت الفنانة السورية أصالة على خط الأزمة، وردت على إليسا قائلة إن الناس على الأرض في عداد اللاجئين، وأنهم زوار عليها، كما أكدت على ضرورة الرحمة والتضامن والوحدة، بدلاً من التفكير بشكل جزئي.

اقرأ أيضاً:

وكتبت أصالة تغريدة أخرى، لتؤكد فيها على مكانة إليسا لديها، وأنها لا تقصد انتقادها، حيث قالت إن ما حدث مجرد "اختلاف في الآراء، وأنه لا يفسد للود قضية".

إلا أن إليسا لم تتقبل الأمر، وكتبت تغريدة أخرى رآها البعض رداً لأصالة، أكدت أن الناس تركز فقط على الخطأ، وإلغاء كل شيء جميل آخر، وتابعت: "الحقيقة غريبة الناس كتير!!! كيف الإنسان يلغي كل شيء حلو ويركز على شيء أصلاً فاهمه غلط!".

الجدير بالذكر انه مطلع العام الحالي، أعلنت إليسا تصالحها مع أصالة، بعد خلاف استمر لمدة 5 سنوات، على هامش الحفل الذي جمع بينهما بالسعودية ضمن فعاليات موسم الرياض.

تويتر