البوابة 24

البوابة 24

بيع النساء في المتاجر.. ظاهرة تثير ضجة كبيرة في إسرائيل (فيديو)

بيع النساء في المتاجر
بيع النساء في المتاجر

انتشر مقطع فيديو على نطاق واسع داخل إسرائيل، يدهر بيع نساء داخل المتاجر، وهو ما أثار ضجة كبيرة في إسرائيل.

ويظهر الفيديو مجموعة من النساء كأنهن واجهات عرض داخل متجر، وأرفق الفيديو المتداول بعبارة تشير إلى أن متجراً في تل أبيب يبيع النساء وبأسعار متنوعة.

اقرأ أيضاً:

وحدي الفيديو بانتشار وتفاعل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، سواء عب الصفحة التي قامت بنشره في البداية، أو الكثير من الصفحات الأخرى التي أعادت نشر هذا المقطع.

 
https://www.facebook.com/watch/?v=1542477599146765

محل في تل ابيب لبيع النساء 😂😂😂😂 😂😂😂😂😂😂😂

Posted by ‎منوعات منوعات‎ on Sunday, August 20, 2017

 

حقيقة الفيديو

وعب التحقق من هذه المقاطع، والبحث على محرك غوغل حسب فرانس فرس، فقد تبين أنه هناك أخبار في وسائل إعلام إسرائيلية وأجنبية حول حملة في إسرائيل عام 2010 بعنوان “WomanToGo”، لتسليط الضوء على ظاهرة استغلال النساء.

وتم إطلاق هذه الحملة في أكتوبر عام 2010 ضمن حملة كبيرة تناقش قضايا استغلال النساء والاتجار بالبشر في إسرائيل، وتم التقاط صورٌ للحملة حينها في تلّ أبيب.

اقرأ أيضاً:

أوضاع مأساوية 

الجدير بالذكر أن منظمات حقوقية في إسرائيل، كانت كشفت قبل عدة أسابيع، عن الأوضاع المأساوية التي يعيشها اللاجئون الأوكرانيون في دولة الاحتلال، ووجهت تحذيرات هامة من أن الأوضاع الحالية ستزيد من خطورة العمل التعسفي والاستغلالي، والاتجار بالبشر، والدعارة، للبقاء على قيد الحياة.

كما وجهت اتهامات إلى منظمة مساعدة اللاجئين وطالبي اللجوء في إسرائيل، بمنع جميع خدمات الرعاية الصحية عن اللاجئين الأوكرانيين، وذلك في تقرير حول مرور عام على الغزو الروسي الذي أسفر عن تدفق اللاجئين الفارين من أوكرانيا.

وأكد التقرير، أن اللاجئين الأوكرانيين داخل دولة الاحتلال لا يحصلون على الرعاية الصحية الملائمة، ويكافحون للعثور على عمل واستئجار الشقق، بالإضافة إلى تعرضهم للانعدام الأمن الغذائي.

كما حذر التقرير من أن اللاجئين الأوكرانيين، وخاصة من النساء، معرضون لخطر الإتجار بالبشر والعمل بالبغاء بشكل كبير للبقاء على قيد الحياة.

وكالات