البوابة 24

البوابة 24

"واتساب" يقرر نسخ ميزة جديدة موجودة في "تيليجرام".. فما هي؟

واتساب
واتساب

على الرغم من أن تطبيق "واتساب" من تطبيقات التواصل الفوري الأكثر شهرة وشيوعًا من ناحية الجماهيرية، لكن عندما يتعلق الأمر بالمزايا، فأن التطبيق يبدو مختلفًا حتى عن أقرب منافسيه "تيليجرام".

ميزة جديدة من تيليجرام

2.jpg
 

ووفقًا لما ذكرته عدد من المواقع الإلكترونية المتخصصة في الأخبار التقنية، فأن شركة "واتساب" تعمل في الوقت الحالي على نسخ "الميزة الأكثر شيوعًا" من تطبيق "تيليجرام" ، وهي القناة ، أو الرسائل الإخبارية الخاصة، واسم الميزة أيضا لدى "واتساب" هو القناة أو (channel).

لكن الاسم في حالة "واتساب" يمكن أن يتغير ليناسب الغرض من الميزة وهي رسالة من مستخدم واحد إلى العديد من المستخدمين.

أقرأ أيضًا:

خصائص الميزة الجديدة

3.jpg
 

بهذه الميزة، يمكن لمستخدمي تطبيق التواصل الفوري "واتساب" الاشتراك في حساب يتلقون منه رسائل إخبارية بانتظام، ولا تزال هذه الميزة في المرحلة التجريبية، وهي تشبه قنوات "تيليجرام"، فعند الاشتراك في قناة في هذا التطبيق، مثل المؤسسات الإخبارية، تبدأ المعلومات في التدفق إلى المستخدمين، وللميزة الجديدة العديد من الخصائص، منها:

  • وللاشتراك في هذه القنوات، كل ما عليك فعله هو البحث عنها والاشتراك فورًا، دون الحاجة إلى دعوة أو الضغط على رابط، كما هو الحال في المجموعات.
  • توفر لك امكانية التحكم في مَن يمكنه تلقي رسائل القناة.
  • تتيح خصوصية كبيرة للمستخدمين، حيث تظهر لقطة شاشة (screenshot) للنسخة التجريبية أن معلومات المستخدمين الذين ينضمون إلى القناة ستبقى مخفية.

وفي الوقت الحالي، يظهر رمز الإنشاء في "واتساب" الأمور التالية:

  • مجموعة جديدة
  • مجتمع جديد
  • جهة اتصال جديدة

ومن المقرر أنه عند تنفيذ الميزة الجديدة، سيتم إضافة إليها إمكانية "إنشاء قناة جديدة"، لكن هناك مشكلة في أن عدد الأشخاص الذين يمكنهم الاشتراك في مجموعة أم مجتمع جديدين محدود.

على الرغم من أن التطبيق قد عمل على زيادة العدد، كما في حالة المجموعة التي يمكن أن تضم ما يصل إلى 1024 شخصًا، بينما لا يوجد حد أقصى لعدد المشتركين في حالة قنوات "Telegram"، وهو ما يميزها.

 

ولم يتضح ما إذا كانت "القناة" في "واتساب" ستكون مطابقة لنظيرتها في "تيليجرام" من حيث العدد.

سكاي نيوز