البوابة 24

البوابة 24

مراهقة فاتنة ولاعب شهير وملكة جمال.. أسلحة أردوغان "الفتاكة" للفوز بالانتخابات

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

كشفت تقارير إعلامية عالمية، عن قلق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من أن الانتخابات العامة في 14 مايو في تركيا ستؤدي إلى نتيجة سلبية ضد منافسه الرئيسي كمال كليتشدار أوغلو، زعيم "الجمهوري" زعيم "حزب الشعب الجمهوري" الأتاتوركي التوجهات، والنتيجة ستقلل من استمرار هيمنته  المستمرة منذ عشرين عاما، لذلك يعمل على تعزيز حملته الانتخابية بأشياء جديدة، تحوي الكثير من الإغراءات والنداءات القوية للناخبين الأتراك.

لاعب كرة قدم

2.JPG
 

ومن أبرز الإغراءات التي تحملها حملته الانتخابية، هو ترشيحه لـ مسعود أوزيل، للاعب كرة القدم التركي الألماني السابق، 34 عامًا، لمقعد برلماني في البرلمان المؤلف من 600 عضو.

ويعتبر "أوزيل"، صانع ألعاب بريال مدريد وأرسنال سابقا، وقد شارك في 92 مباراة دولية لألمانيا، فمنذ اعتزاله 2018 من المنافسة الدولية، أصبح داعمًا لأردوغان، حيث اعتزل الكرة بشكل عام منذ أسبوعين فقط، بعد أن كان من أكثر اللاعبين الألمان موهبة وشهرة، لا سيما بالنسبة لفريقه الذي فاز بكأس العالم في البرازيل 2014.

ملكة جمال سابقة

1.JPG
 

كما رشح سيدا ساريباش، عارضة الأزياء وملكة الجمال التركية السابقة، لمقعد آخر في ولاية عيدان، وهي متخرجة من إدارة الأعمال من جامعة غازي في أنقرة درست أيضا الاقتصاد في جامعة الأناضول، وحصلت على ماجستير بعلم الاجتماع من جامعة عدنان مندريس في آيدن، ثم تركت عملها كعارضة أزياء بعد زواجها وتأسيس شركة سمياها "Efeler" تعمل بتجارة الوقود ولديها 4 محطات.

المراهقة الفاتنة

 علاوة على ذلك، قام "أردوغان" بترشيح أصغر مرشح في تاريخ الانتخابات التركية، وهي طالبة في قسم الشؤون الاجتماعية خدمات جامعة أتاتورك نيسا ألبتكين، التي كانت تُعرف باسم "المراهقة الفاتنة" بين الأتراك، والتي تبلغ من العمر 18 عامًا فقط، وهي الآن مرشح لمقعد برلماني في الدائرة الانتخابية الأولى لولاية إزمير.

صحافيون ورياضيون بساحة المعركة

3.JPG
 

كما نزل إلى ساحة المعركة الانتخابية الأردوغانية، المعلق التلفزيوني محمد شاهين لمقعد نيابي بمدينة كهرمان مرعش، والصحافي خلقي جفيز أوغلو في دائرة إسطنبول الأولى، والصحافية شبنيم بورصلي في دائرة إزمير الأولى، والصحافية حليمة كوكشي في دائرة إسطنبول الثالثة، والسباح أوموت أرمان صوناي بدائرة إسطنبول الأولى، والحكم الرياضي قدوسي مفتي أوغلو في ولاية أنطاليا، كما المغني والموسيقي يوجال أرزن في دائرة إسطنبول الثالثة، والممثل بهادير يني شهيرلي أوغلو عن ولاية مانيسا.

وفي ساحة معركة "أردوغان" الانتخابية أيضًا، كلًا من:

  • المعلق التلفزيوني محمد شاهين بمقعد برلماني في كهرمان مرعش.
  • والصحفي هالكي جيفيز أوغلو في دائرة اسطنبول الأولى.
  • الصحفية شبنيم بورصلي في دائرة إزمير الأولى.
  • الصحفية حليمة كوكشي في الدائرة الثالثة بإسطنبول.
  • السباح أوموت أرمان صوناي الأحد الأول بدائرة إسطنبول الأولى.
  • الحكم الرياضي قدسي مفتي أوغلو في ولاية أنطالي.
  • المغني والموسيقي يوغال أرزن في الدائرة الثالثة بإسطنبول.
  • الممثل بهادير يني شهريلي أوغلو عن ولاية مانيسا.
العربية