البوابة 24

البوابة 24

أطعمة "غير متوقعة" تساعد على إنقاص الوزن بسرعة

إنقاص الوزن
إنقاص الوزن

يرى البعض أن التخلص من الوزن الزائدة يعني عدم تناول العديد من أنواع الطعام، بالإضافة إلى إدارة السعرات الحرارية، إلا أنه هناك الكثير من الأطعمة التي بإمكانك تناول المزيد منها للحصول على أقصى قدر من أهداف إنقاص الوزن.

ويوصي خبراء التغذية بأربعة أطعمة يجب إدراجها ضمن نظامك الغذائي لإنقاص الوزن، وقد تُفاجَأ ببعضها.

اقرأ أيضاً:

المعكرونة

كشفت الدراسات أن الأشخاص يفقدون المزيد من الوزن عندما يتم تضمين المكرونة بانتظام في نظامهم الغذائي، حيث تحتوي وجبة من المعكرونة (145غ) على 7.7 غ من البروتين، وهو عنصر غذائي ثبت أنه يعمل على إنقاص الوزن بإبقائك ممتلئا لفترة أطول.

الشوكولاتة

قد يبدو الأمر غير طبيعي للكثيرين، إلا أن بدء يومك بالشوكولاتة يساعد على حرق الدهون وزيادة فقدان الوزن، وأكد الخبراء أن تناول الكاكاو خلال الليل قد يساعد أيضا في إنقاص الوزن.

ولتحقيق فوائد أكبر، ينصح باختيار الشوكولاتة الداكنة بدلاً من الشوكولاتة بالحليب.

images (32).jpeg
 

الزبادي

نظراً لكون الزبادي منخفض الدهون والسعرات الحرارية، فهو طعام مثالي ينصح بإضافته ضمن نظامك الغذائي إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن، حيث يساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، والتخلص من أي انتفاخات محتملة والغازات الزائدة بفضل البروبيوتيك التي يحتوي عليها.

اقرأ أيضاً:

التوتيات

تعتبر التوتيات سلاحاً سريًا عندما يتعلق الأمر بالحصول على جسم نحيف، وأكدت الأبحاث أن تناول الفاكهة ذات اللون الأحمر أو الأزرق، مثل الكرز والتوت البري والتوت الأسود والعنب الأحمر، يساعد على التخلص من دهون البطن.

كما أم المواد الكيميائية التي تمنح الفاكهة مظهرها الزاهي، تساعد على حرق دهون المعدة والحصول على بطن مسطحة.

مايو كلينك