البوابة 24

البوابة 24

لهذا السبب.. تجنب شحن هاتفك الذكي في فندق أو مطار⁩

شحن الهاتف
شحن الهاتف

قد يرى البعض أن نقطة شحن الهاتف الذكي في مطار أو فندق ربما تبدو “بريئة”، إلا أن مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) وجه تحذيىاً لكل مستخدمي الهواتف الذكية لمنع استخدامها في هذه الأماكن، وذلك لتجنب انتقال الفيروسات والبرامج الضارة.

خطورة شحن الهاتف في فندق أو مطار

وللتحذير من خطورة شحن الهاتف في فندق او مطار، وجه جهاز المخابرات والأمن في الولايات المتحدة رسالةً في هذا الشأن عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر في دنفر (عاصمة ولاية كولورادو).

وقال الجهاز في التغريدة: “ابتعد عن استخدام محطات الشحن المجانية داخل الفنادق او المطارات أو مراكز التسوق. توصل المخترِقون إلى عدة طرق لاستخدام منافذ USB العامة لإدخال البرامج الضارة وبرامج المراقبة على الهواتف”.

اقرأ أيضاً:

وأوصى الجهاز بحمل سلك USB مع الشاحن الخاص بك، واستخدام مقبس كهربائي بدلاً من ذلك.

فبمجرد توصيل الهاتف بمنفذ USB، يستطيع المخترقون إرسال البرامج الضارة من هواتفهم أو أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم إلى أجهزة محطة الشحن، وفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

قد يتسبب ذلك فيما بعد في غلق الهاتف أو تعطيله، وقد يخترق بياناتك الخاصة، ولذلك ينصح بعدم شحن الهاتف نهائيا داخل فندق أو مطار لتجنب الاختراق وسرقة البيانات.

images (46).jpeg
 

مركز توزيع الفيروسات

يعني هذا بشكل أساسي، أنّ محطات الشحن تحولت إلى مركز لتوزيع الفيروسات، ولذلك وجهت لجنة الاتصالات الفيدرالية تحذيراً من هذه الممارسة، وأشارت إلى أنّ مجرمي الإنترنت يقومون بترك كبلات USB المصابة موصولة في المنافذ على أمل أن يستخدمَها شخصٌ ما.

وفي حال قمتَ بتوصيل هاتفك بمنفذ شحن USB، فتأكّد من عدم السماح بمشاركة بياناتك عندما يُطلب منك ذلك عبر نافذة منبثقة، وذلك عبر تحديد خيار “الشحن فقط”، وهذا سيضمن على الأقل أنك لن تقوم بتسليم معلومات شخصية.

اقرأ أيضاً:

وحتى تحمي هاتفك من أن يصلح ضحيةً للاختراق؛ عليك عدم توصيل الهاتف بكابل تمّ تركُه بالفعل، وكن حذرًا أيضًا عند استخدام شبكات WiFi العامة داخل المطار وحول المناطق المزدحمة، حيث تعتبر طريقة أخرى يستطيع مجرمي الانترنت من خلالها اختراق هاتفك أو جهازك اللوحيّ.

وكالات