البوابة 24

البوابة 24

مفاجأة مدوية بشأن تسريب وثائق البنتاغون السرية.. جندية أمريكية تدخل على الخط

البنتاغون
البنتاغون

لا تزال قضية تسريبات الوثائق السرية الخاصة بالبنتاغون محل اهتمام الأميركيين والعالم، خاصة بعد اكتشاف حقائق ومعلومات جديدة حول نشرها بعد اعتقال الجندي جاك تيشيرا المتهم بتسريبها.

وكشفت معلومات، أن حساباً على مواقع التواصل الاجتماعي تشرف عليه ضابطة صف سابقة في البحرية الأميركية، لعب دوراً هاماً في نشر الوثائق السرية الاستخباراتية التي يُزعم أن الطيار الأول تيشيرا هو من قام بتسريبها.

اقرأ أيضاً:

واظهر تقرير نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن المدونة الروسية "دونباس ديفوشكا" (Donbass Devushka)، والتي تعني "فتاة دونباس"، أعادت نشر الملفات عبر غرف الدردشة الغامضة على الإنترنت.

جندية أميركية 

والمفاجأة أن الشخص الذي استضاف البودكاست باسم "دونباس ديفوشكا"، ويقوم بالاشراف على هذه الحسابات، هي فنية إلكترونيات طيران سابقة في الولايات المتحدة، ومقرها واشنطن واسمها الحقيقي سارة بيلز.

images (74).jpeg
 

وكانت بيلز، البالغة من العمر 37 عاماً، تعمل في القاعدة الجوية للبحرية الأميركية في جزيرة ويدبي حتى نهاية العام الماضي، بالرغم من أن الحسابات التي قامت بإنشائها والإشراف عليها تعظم الجيش الروسي ومجموعة فاغنر شبه العسكرية.

وتعد الحسابات التي تشرف عليها الجندية الأمريكي، واحدة من أكثر وسائل التواصل الاجتماعي باللغة الإنجليزية متابعة، والتي تروّج لوجهات نظر روسيا.

نشر مستندات سرية

وفي 5 أبريل الجاري، قام الحساب على تلغرام بنشر 4 مستندات السرية التي تم تسريبها إلى متابعيه الذين يصل عددهم إلى 65 ألفاً، بحسل لقطات شاهدتها صحيفة "وول ستريت جورنال".

واسفر ذلك عن قيام الكثير من حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الروسية بالتقاط الوثائق، ليقرر البنتاغون بعد ذلك بدء تحقيق، بينما تقول بيلز إن إدارياً آخر نشر الملفات الأربعة.

اقرأ أيضاً:

ولا يوجد دليل على أن بيلز، التي حصلت على تصريح أمني خلال خدمتها في البحرية، قد قامت باستخدام هذا الوصول لسرقة أي معلومات سرية.

وبعد نشر بعض الملفات عبر حساب دونباس ديفوشكا"، أصبحت مادة دسمة لعشاق الجيش وأنصار روسيا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعثر على عشرات الملفات السرية الأخرى في Discord، معظمها يتعلق بالحرب في أوكرانيا، إلا أنها تحتوي أيضاً على عدد من الأسرار المختلفة حول الدول الأخرى.

العربية