البوابة 24

البوابة 24

العثور على 39 جثة توفوا على أرض يملكها قس طلب من أتباعه "الصيام حتى الموت للقاء المسيح" (شاهد)

العثور على 39 جثة قي كينيا
العثور على 39 جثة قي كينيا

شهدت مقاطعة "ماليندي" في ساحل كينيا، واقعة مروعة، حيث تم العثور على 39 جثة حتى الآن على أرض يملكها قس في الساحل الكيني، تم القبض عليه لأنه كان يطلب من أتباعه الصيام حتى الموت.

وفي هذا الإطار، أشار قائد الشرطة، جون كيمبوي، إلى أنه لم يتم نبش المزيد من المقابر الضحلة بعد في الأرض التي يملكها راعي الكنيسة بول ماكينزي، الذي تم اعتقاله في 14 أبريل بسبب صلاته بالطائفة.

الصيام حتى الموت

1.JPG
 

وقد بلغت حصيلة القتلى 43 شخصا، لأن 4 أشخاص آخرين لقوا مصرعهم بعد أن تم اكتشافهم وآخرين يموتون جوعاً في كنيسة "جود نيوز انترناشيونال" الأسبوع الماضي.

طلبت الشرطة من المحكمة السماح لهم باحتجاز ماكينزي لفترة أطول مع استمرار التحقيقات في وفاة أتباعه. أدى بلاغ من أفراد من الجمهور إلى قيام الشرطة بمداهمة ممتلكات القس في ماليندي، حيث عثروا على 15 شخصا هزيلا، بمن فيهم الأربعة الذين لقوا حتفهم لاحقا.

2.jpg
 

وطلبت الشرطة من المحكمة السماح لهم باحتجاز القس "ماكنزي" لفترة أطول مع الاستمرار في التحقيقات حول وفاة أتباعه.

وجاء ذلك بعد أن قام أحد الأفراد بإبلاغ الشرطة، وبعد مداهمة ممتلكات القس في ماليندي، عثروا على 15 شخصًا هزيلًا، بما في ذلك الأربعة الذين لقوا مصرعهم لاحقًا.

5.JPG
 

والجدير بالإشارة أن أتباع "القس" قالوا إنهم كانوا يموتون جوعاً بسبب تعليماته من أجل مقابلة يسوع.

وقد عثرت الشرطة على عشرات المقابر الضحلة منتشرة حول مزرعة "ماكنزي"، وبدأت أعمال النبش منذ يوم الجمعة.

أقرأ أيضًا:

نبذه عن واعظ الكنيسة

3.jpg
 

دخل واعظ الكنيسة في إضراب عن الطعام في الأربعة أيام الماضية أثناء احتجازه لدى الشرطة، ويشار إلى أنه تم اعتقاله مرتين من قبل، في عام 2019 ومارس من هذا العام، بسبب وفاة أطفال، وفي كل مرة، كان يطلق سراحه بكفالة، ولا تزال القضيتان قيد النظر في المحكمة.

والجدير بالذكر أن العديد من السياسيون المحليون،  طالبوا من المحكمة على عدم الإفراج عنه هذه المرة، واستنكروا انتشار الطوائف في منطقة ماليندي، ويشار إلى أن الطوائف شائعة في كينيا التي لديها مجتمع متدين إلى حد بعيد.

سكاي نيوز